رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يتقدم بهدفين على الأهلي «الحاضر الغائب» في الشوط الأول

09:51 م | الخميس 21 يوليو 2022
الزمالك يتقدم بهدفين على الأهلي «الحاضر الغائب» في الشوط الأول

أحمد سيد ززو

تقدم نادي الزمالك بهدفين على الأهلي «الحاضر الغائب» في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات نهائي كأس مصر 2021.

سجل للزمالك أحمد سيد زيزو في الدقيقة السادسة وإمام عاشور في الدقيقة 30 أمام الأهلي الذي حضر اسمًا فقط لكنه لم يقدم الأداء المنتظر والمأمول من جماهيره في هذا الشوط.

وتسبب خطأ محمد الشناوي حارس الأهلي في استقبال الهدف الأول بعد خروج خاطئ من المرمى، والذي ظهر دون مستواه طوال أحداث الشو الأول.

أحداث الشوط الأول

وشهدت الدقيقة الثالثة من اللقاء، بطاقة صفراء أشهرها حكم اللقاء البولندي شيمون مارتشينياك تجاه إمام عاشور بعد تدخله العنيف على علي معلول لاعب النادي الأهلي.

زيزو يفتتح أهداف مباراة الأهلي والزمالك

ونجح نادي الزمالك بعد ذلك في افتتاح أول أهداف القمة بهدف مبكر مع انطلاق الدقيقة السادسة، بعد كرة طولية من وسط الملعب إلى سيف الدين الجزيري الذي مر من محمد الشناوي بعد خروجه من مرماه ومن ثم أرسل كرة عرضية من الطرف الأيمن على رأس زيزو الذي سدد الكرة في المرمى الخالي.

في الدقيقة 21، تصويبة من زيزو من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح فريق الزمالك لكنها مرت أعلى العارضة.

وشهدت الدقيقة 26 من زمن تلك المواجهة، تعرض محمد شريف لإصابة عضلية قوية، عجز على إثرها عن استكمال اللقاء، وحل حسام حسن بدلا منه.

في الدقيقة 29، مرور رائع من سيد نيمار من الطرف الأيمن لصالح فريق الزمالك على عمرو السولية ومن ثم سدد كرة من يمين منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

صاروخية إمام عاشور تدك شباك الشناوي

في الدقيقة 30، نجح النادي الأبيض في إضافة ثاني الأهداف عن طريق إمام عاشور، من تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، استقرت على يسار الشناوي لتصطدم بالعارضة وتدخل الشباك.

في الدقيقة 38، هجمة مرتدة سريعة لصالح فريق الزمالك عن طريق زيزو الذي سدد كرة من يمين منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

في الدقيقة 44، سدد أليو ديانج صاروخية أخرجها محمد عواد ببراعة إلى ركنية.