رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السباحة المصرية تغرد منفردة على قمة البطولة العربية.. 7 ذهبيات في يوم واحد

01:16 م | السبت 23 يوليو 2022
السباحة المصرية تغرد منفردة على قمة البطولة العربية.. 7 ذهبيات في يوم واحد

لاعبو السباحة يحتفلون بالميداليات

شهد اليوم الثالث من منافسات البطولة العربية الخامسة للسباحة القصيرة، التي تقام بالمركز المائي للمركب الأولمبي بمدينة وهران الجزائرية، سيطرة مصرية كبيرة على معظم السباقات التي تنافس فيها سباحو الدول المشاركة في البطولة.

وحقق المنتخب المصري في اليوم الثالث 14 ميدالية متنوعة، بواقع 7 ذهبيات، و3 فضيات، و4 برونزيات، ليرتفع حصيلة الميداليات التي حققها السباحون المصريون إلى 40 ميدالية متنوعة، منها 17 ميدالية ذهبية، و11 ميدالية فضية، و12 ميدالية برونزية، بعد أن احتسبت اللجنة المنظمة ميدالية برونزية للسباحة ليلى ربيع في منافسات 200 متر حرة التي جرت أمس.

وبهذا الرقم من الميداليات يتصدر منتخبنا الوطني جدول الترتيب العام بجدارة، والذي اعتلاه المنتخب منذ اليوم الأول للبطولة وحتى الآن، رغم قوة المنافسة التي تشارك في 12 دولة عربية يمثلها نحو 220 سباحا وسباحة.

منتخب مصر يحقق 7 ميداليات ذهبية في يوم واحد

وحصد الميداليات الـ7 للمنتخب المصري كل من: مروان القماش في سباق 1500 متر حرة «رجال»، ونادين كريم في نفس السباق للانسات، وفريدة عثمان في سباق 50متر حرة، وحلا دياب في سباق 200 متر فراشة، ومحمد هانى في سباق 200 متر ظهر «رجال»، محققا رقما مصريا وعربيا جديدا بزمن قدره 2، 00، 48 ثانية، وسميحة محسن في نفس السباق للانسات.

وحصل المنتخب المصري على الميدالية الذهبية السابعة والأخيرة في هذا اليوم، في منافسات 4*100 متنوع مختلط.

وحصل على الميداليات الفضية الثلاث، كل من لميس السكري في سباق 1500 متر «آنسات»، ومحمد مصلحى في سباق 1500 متر حرة، ويوسف رمضان في سباق 50 حرة.

وحقق الميداليات البرونزية الأربع، كل من كارين عبد الملاك في سباق 50 متر حرة، ومحمد ياسر في سباق 200 متر فراشة، وياسمين الشماع في سباق 200 متر ظهر، وعبد الرحمن سامح في سباق 50 متر حرة.

إدريس يجتمع بـ طه بن سليمان 

من ناحية أخرى، عقد المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، اجتماعا وديا على هامش البطولة، مع طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة، أثنى خلاله بن سليمان على المستوى الرائع الذى ظهر به السباحون المصريون خلال البطولة، كما تطرق الإجتماع إلى الحديث عن البطولة العربية للسباحة القصيرة وكرة الماء والغطس، التي تستضيفها القاهرة خلال سبتمبر المقبل، والمتوقع مشاركة أكثر من 15 دولة عربية في هذه البطولة.

وأكد «إدريس» أن الاتحاد العربي يبذل جهودا غير عادية من أجل زيادة الاهتمام العربي الواسع لتطوير السباحة العربية، لافتا إلى أن الاستعدادات والتنسيق جار على قدم وساق بين الاتحادين المصري والعربي؛ لتقديم نسخة نموذجية لبطولات السباحة العربية، والتي ستبهر جميع المشاركين، وزوار العاصمة المصرية القاهرة خلال سبتمبر المقبل.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد