رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد السباحة يشيد بإنجاز المنتخب في البطولة العربية: هدفنا الاستمرار

12:43 م | الإثنين 25 يوليو 2022
اتحاد السباحة يشيد بإنجاز المنتخب في البطولة العربية: هدفنا الاستمرار

منتخب السباحة بعد نهاية البطولة العربية

أشاد المهندس ياسر إدريس رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة ونائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، بإنجاز المنتخب الوطني للسباحة القصيرة، ونتائجه الرائعة في البطولة العربية الخامسة التي تقام في الجزائر، وتربعه على عرش اللعبة عربيا وبجدارة، بعد الفوز بكأس البطولة التي استضافها المركز المائي للمركب الأولمبي بمدينة وهران الجزائرية، التي شارك فيها 12 دولة مثلها نحو 220 سباحا وسباحة.

رئيس اتحاد السباحة: المنافسة كانت بيننا وبين الجزائر

وتربع المنتخب الوطني للسباحة على صدارة البطولة برصيد 52 ميدالية متنوعة منها 23 ميدالية، وبفارق 9 ذهبيات عن المنتخب الجزائري الذي حصل على لقب الوصيف، و14 ميدالية فضية، و15 ميدالية برونزية.

وأكد ياسر إدريس في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، أن الإنجاز الذي تحقق لم يأتِ من فراغ، وكان خلفه جهد كبير من مجموعة كان هدفها الأول والأخير رفع اسم مصر عاليًا، مضيفًا أن المنتخب شارك في البطولة بفريق معظمه من الناشئين والشباب المتميزين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاما.

وأضاف أن المنافسة على اللقب كانت بين الفراعنة ومنتخب الجزائر منظم البطولة، ولكن كان لاعبينا عند حسن الظن، وظهر سباحون من صغار السن بمستوى عال في إنجاز يحسب لمجلس إدارة الاتحاد، معلنا أن الاستمرارية على منصات التتويج هدفه، لأن اتحاده ليس اتحاد البطل الواحد. 

ياسر إدريس يوجه الشكر لوزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية

وأوضح «إدريس» أن الاتحاد يشارك في كل البطولات الدولية والعالمية لاكتساب مزيد من الخبرات، ويتابع الاتحاد نتائج كل سباح بصفة مستمرة، وتقوم اللجنة الفنية بتحليل أرقام كل سباح على حده خلال مشاركته في كل بطولة، لمعرفة مدى التطور الذي طرأ على أرقام كل سباح.

ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة

واختتم رئيس اتحاد السباحة، موجهًا الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية على دعمهما اللا محدود للاتحاد، وكافة العاب الماء التى يضمها اتحاد السباحة.