رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ياسر عبد الرؤوف: الحكام فقدوا الثقة ويجب توفير الحماية لهم

09:15 ص | الخميس 04 أغسطس 2022
ياسر عبد الرؤوف: الحكام فقدوا الثقة ويجب توفير الحماية لهم

الأهلي وفاركو

قال الخبير التحكيمي ياسر عبد الرؤوف إن جزءًا كبيرا من الحكام فقد الثقة في نفسه بسبب غياب توفير الحماية لهم، محملا المسؤولية للجنة الحكام التي فشلت في توفير مناخ الحماية لمنظومة التحكيم، وهو ما أدى إلى تفاقم الأمور في النهاية وظهور الأزمات بالمباريات الأخيرة.

ياسر عبد الرؤوف يتحدث عن الحالات الجدلية في لقاء الأهلي وفاركو

وتحدث ياسر عبد الرؤوف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كيك أوف» الذي يقدمه الإعلامي أحمد خيري عبر «راديو أون سبورت أف أم» عن الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في لقاء الأهلي وفاركو الذي أقيم أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز قائلا: «الأمور واضحة في هدف الأهلي الملغي بشباك فاركو، كونه تم حسم الأمر عن طريق وضع خطوط داخل غرفة تقنية الفيديو، لتحديد الهدف تسلل أم لا».

وأضاف عبد الرؤوف: «عندما يكون الأمر مرتبطا بوضع خطوط تحكمها تقنية الفيديو، فإن الأمور تكون خارج التقييم البشري، وأنا من وجهة نظري أن حكم تقنية الفيديو محمود عاشور، اتخذ الإجراءات بشكل صحيح، لتحديد مصير اللعبة، ومن يتحدث عن أن محمود عاشور وضع الخطوط بشكل خاطئ هو أمر وارد حدوثه بشكل عام، ولكني كما ذكرت في تلك اللعبة الإجراءات كانت صحيحة من وجهة نظري».

الأهلي وفاركو

واختتم الخبير التحكيمي تصريحاته: «فاركو يستحق ركلة جزاء صحيحة في لعبة أيمن أشرف، الذي قام بتحريك يده بوضع غير طبيعي، وكان يجب تدخل تقنية الفيديو في تلك اللعبة واستدعاء الحكم».

الأهلي وفاركو

وتعادل الأهلي سلبيا مع نظيره فاركو، ليواصل الفريق الأحمر نزيف النقاط بالمسابقة.