رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد اليد: مدرب منتخب السيدات سيكون محليا.. وهدفنا صناعة وطنية

02:23 م | الجمعة 05 أغسطس 2022
اتحاد اليد: مدرب منتخب السيدات سيكون محليا.. وهدفنا صناعة وطنية

منتخب ناشئات اليد

قال الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إن منتخب الناشئات حصل على بطولة أفريقيا، وصدر في الثالث من أغسطس قرارا بتكوين منتخب السيدات، وسيكون قوام هذا المنتخب مواليد 2004 و2002، ما بين الناشئات والشابات.

وأضاف الأمين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر مقدمة برنامج «8 الصبح» على قناة DMC: «لدينا ثقة في بناتنا، حيث تقدم مستواهن بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إذ أنّ المنتخب مبني على أسلوب علمي سليم، وفي نفس الوقت السيدات يتحملن المسؤولية مثل كل المصريين».

رغبة قوية في الحفاظ على التفوق المصري

وتابع رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد: «نريد الحفاظ على تفوقنا، مثلما يحدث في منتخبات الرجال، ولدينا بنات متميزات جدا، ويلعبن على مستوى عالٍ»، لافتًا إلى أن منتخب الناشئات من أفضل 8 فرق في العالم بعد صعوده إلى الدور ربع النهائي، وهو أمر لم يتحقق من قبل.

وأشار إلى أنّ منتخب الناشئات تفوق على فرق قوية جدا ومارست اللعبة قبلنا واستعدت بشكل مبكر لخوض منافسات البطولة، قائلًا: «الهدف الأول كان الصعود، والهدف الثاني هو تحسين المستوى والوصول إلى نقطة بعيدة في البطولة، نتواصل مع الجهاز الفني واللاعبات، نشعر دائما بأن مصر عطاءة لأولادها وبناتها اللاتي حصلن على إعداد جيد قبل البطولة».

اختيارات كثيرة لمدرب منتخب السيدات الأول

وأردف: «هناك اختيارات كثيرة أمامنا لاختيار الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وسيكون محليا، فاللعبة على مستوى السيدات صناعة وطنية مصرية منذ البداية، لأننا نرغب في أن يكون المدرب المصري عالمي ومطلوب من دول كثيرة حول العالم مثلما حدث مع لاعبي منتخب اليد، وقد يكون المدير الفني للمنتخب الأول أحد مدربي المنتخبات الوطنية للعبة».