رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عامر حسين: لم نحدد موعد القيد المحلي.. والدوري الجديد 15 أكتوبر

03:22 م | الجمعة 05 أغسطس 2022
عامر حسين: لم نحدد موعد القيد المحلي.. والدوري الجديد 15 أكتوبر

عامر حسين عضو اتحاد الكرة

أكد عامر حسين، عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية والمسؤول عن ملف المسابقات، أن الدوري الممتاز في موسمه الجديد 2022-2023 سينطلق في منتصف شهر أكتوبر المقبل، نافيا كل ما يتردد حول انطلاقة الموسم الجديد في أول ديسمبر بزعم النقل عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

عامر حسين يعلن موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري

وأوضح «حسين» في تصريحات خاصة لموقع «الوطن سبورت»، اليوم الجمعة: «بطولة الدوري الممتاز ستنطلق في منتصف شهر أكتوبر المقبل، وليس لنا علاقة بما نشر عبر موقع فيفا بشأن المسابقة في مصر».

عامر حسين يوضح مصير الصفقات الجديدة للأندية المصرية في بطولات أفريقيا

وأضاف عضو اتحاد الكرة ورابطة الأندية: «لم نحدد حتى الآن موعد القيد المحلي، لكننا دائما ما نخوض مباريات دور الـ32 في بطولات أفريقيا سواء دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية بالقوائم الحالية للأندية بدون الصفقات الجديدة وهذا هو الوضع الذي نسير عليه خلال الفترات الماضية».

وكان موقع الاتحاد الدولي «فيفا» قد نشر موعد انطلاق بطولة الدوري المصري في 1 ديسمبر المقبل، على أن ينتهي في 30 يونيو 2023، كما حدد موعد الفترة الأولى لتسجيل الانتقالات الصيفية من 7 سبتمبر إلى 15 أكتوبر 2022، فيما ستكون فترة التسجيل الثانية «الشتوية» من 1 إلى 31 يناير 2023.

جدير بالذكر أن الدوري الممتاز في نسخته الحالية لم ينته بعد، إذ وصلت المسابقة للجولة الـ29، ويتصدر نادي الزمالك الترتيب برصيد 66 نقطة، ويأتي بيراميدز ثانيا بـ59 نقطة، ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 56 نقطة.