رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أشرف صبحي يرفض الإفصاح عن الملف الثلاثي لاستضافة كأس العالم 2030: الأمر سري

05:34 م | الإثنين 08 أغسطس 2022
أشرف صبحي يرفض الإفصاح عن الملف الثلاثي لاستضافة كأس العالم 2030: الأمر سري

أشرف صبحي

رفض أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الإفصاح عن التفاصيل حول تقديم مصر ملفًا مشتركًا لاستضافة كأس العالم 2030، بالتعاون مع السعودية واليونان.

وقال «صبحي» في تصريحات لبرنامج «في الملعب وأنت سايق» عبر إذاعة «ميجا إف إم»: «لدينا كافة الإمكانيات لاستضافة منافسة كبرى بحجم كأس العالم، والآن نجهز أنفسنا لأمور كثيرة للمستقبل».

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه عن الملف الثلاثي لاستضافة كأس العالم قائلًا: «لن أفصح عن كل شيء لأن الأمور سرية، إلا أن الأمور ليست بالشكل المثار في الفترة الحالية بشأن تقدم ملف مشترك بالتعاون مع السعودية واليونان».

 

تقارير تكشف عن رغبة استضافة مصر لكأس العالم 2030

وكانت تقارير صحفية قد كشفت خلال الأيام القليلة الماضية، عن دراسة مصر واليونان والسعودية تقديم ملف ثلاثي مشترك من أجل استضافة كأس العالم 2030.

ويأتي الرغبة من الدول الثلاثة لاستضافة بطولة كأس العالم 2030، بعد منح الاتحاد الدولي لكرة القدم شرف استضافة كأس العالم 2026 إلى 3 دول لأول مرة في التاريخ وذلك بعد منحها لدول الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع المكسيك وكندا.

4 دول تتقدم بملف مشترك.. وإسبانيا والبرتغال ترغبان في التعاون

وكانت 4 دول من قارة أمريكا الجنوبية قد أعلنت عزمها تقديم ملف مشترك لاستضافة البطولة، التي ستقام في مئوية كأس العالم، وذلك بتقديم ملف يضم أوروجواي والأرجنتين بجانب اراجواي وتشيلي.

ويتنافس ملف أمريكا الجنوبية لاستضافة فاعليات البطولة مع ملف ثنائي يسعى لتقديمه إسبانيا بالتعاون مع البرتغال، هذا وسط أنباء عن رغبة المغرب في تقديم ملف منفرد لاستضافة البطولة.