رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة الأهلي في دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا

04:57 م | الثلاثاء 09 أغسطس 2022
موعد مباراة الأهلي في دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا

الأهلي

يقدم موقع «الوطن سبورت»، خدمة لمتابعيه وقرائه بمعرفة موعد مباراة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بدور الـ32، 2022 - 2023، بعدما تم إجراء القرعة في مقر الاتحاد الإفريقي اليوم الثلاثاء.

موعد مباراة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

ويواجه الأهلي الفائز من مباراة الجيش الوطني الرواندي واتحاد المسنتيري التونسي في دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر المقبل، بينما ستُلعب مواجهات الإياب من 14 لـ16 أكتوبر.

                                الأهلي

ولن يخوض النادي الأهلي، مباراة الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بناء على قرار الاتحاد الإفريقي، بحسب تصنيف الأندية داخل القارة.

وقرر الاتحاد الإفريقي إعفاء 6 أندية من المشاركة في الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا وهم، الأهلي من مصر والوداد والرجاء من المغرب والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي ومازيمبي الكونغولي، فيما يشارك الزمالك من الدور التمهيدي.

وتبدأ منافسات الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر، فيما تقام مباراة العودة من 16 إلى 18 من الشهر نفسه.

الأهلي يبحث عن اللقب الـ11 

ويبحث النادي الأهلي عن التتويج باللقب الـ11 في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ولاسيما وأنه أخفق في المباراة النهائية للنسخة الماضية بالخسارة أمام الوداد المغربي بهدفين دون رد.

ويتربع النادي الأهلي على صدارة الأندية الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا داخل القارة السمراء، بـ10 ألقاب.

وكان النادي الأهلي قد تأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفيرقيا، في آخر 3 نسخ من البطولة، حيث توج ببطولتين وأخفق في واحدة.