رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الخطر الأكبر على الأهلي في دور الـ32.. اتحاد المنستير منافس الأحمر المحتمل بالأبطال

06:24 م | الثلاثاء 09 أغسطس 2022
الخطر الأكبر على الأهلي في دور الـ32.. اتحاد المنستير منافس الأحمر المحتمل بالأبطال

اتحاد المنستير

أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت اليوم، وجرى إذاعتها على قناة «يوتيوب» الخاصة بالاتحاد الإفريقي، عن مواجهة الأهلي للمتأهل من مباراة الجيش الوطني الرواندي واتحاد المسنتير التونسي في دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا.

ويبحث الأهلي في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا عن حصد لقبه الإفريقي الـ11 بعدما توج بالبطولة الإفريقية 10 مرات على مدار تاريخ مشاركته في البطولة.

ونستعرض لكم نظرة عن منافس الأهلي المحتمل في دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في شهر أكتوبر المقبل.

اتحاد المنستير

يعد فريق اتحاد المستير الخطر الأكبر على الأهلي في دور الـ32 هذا الموسم، حيث كان الفريق التونسي قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري التونسي حتى الجولة الأخيرة بعد منافسة شرسة مع فريق الترجي، قبل أن يتوج فريق الدم والذهب باللقب في آخر جولة.

صفقات قوية في الميركاتو

وفي موسم الانتقالات الصيفية الجارية، كان اتحاد المنستير متفاعلا للغاية، حيث أجرت إدارة الفريق التونسي 7 صفقات نارية للموسم الجديد واستعدادا للمشاركة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ الاتحاد المنستير موسم الانتقالات بالتعاقد مع المهاجم التونسي السويدي أمين الغزي لاعب نادي دالكورد السويدي.

كما تعاقد الاتحاد المنستير مع صالح الحرابي بالإضافة إلى حلمي الجويدي، لاعب فريق الملعب التونسي سابقا.

وواصل اتحاد المنستير صفقاته ونجح في ضم علاء الدين الدريدي لاعب فريق البنزرتي، والحارس الصادق يدعس بالإضافة إلى الحارس لسعد الهمامي والذي حرس عرين أندية الملعب التونسي والأولمبي الباجي ومستقبل الرجيش.

أبرز الصفقات

كانت أبزر صفقات اتحاد المستير التعاقد مع أنيس بن حنتيرة لمدة موسم، وبدأ بن حتيرة مشواره الكروي في 1999 مع هيرتا برلين في الناشئين ثم الشباب، ثم لعب مع هامبورج في 2006 ليغادره في 2011 نحو هيرتا برلين ثم إلى آينتراخت فرانكفورت ودرامستاد 98، كما يعد بن حنتيرة أحد اللاعبين الدوليين مع المنتخب التونسي، حيث شارك في 12 مباراة رفقة نسور قرطاج.

أبرز لاعبي اتحاد المنستير

يعد زياد العلوي والذي يشغل مركزي الجناح والهجوم أحد أبرز لاعبي اتحاد المنتسير، والذي كان سببا هاما في منافسة الفريق على بطولة الدوري التونسي الموسم الماضي، حيث نجح في تسجيل 4 أهداف في مسابقة الدوري بالإضافة إلى صناعته لـ3 أهداف، كما سجل 8 أهداف في بطولة الكأس.

ورغم أن النادي التونسي أبرز صفقات قوية في موسم الانتقالات، إلا أن اتحاد المنستير استغنى عن أهم لاعبيه يوسف العبدلي هداف الفريق لصالح أهلي جدة السعودي والذي هبط للدرجة الثانية في الدوري السعودي.

وتألق العبدولي بشكل كبير في الموسم الماضي مع اتحاد المنستير، إذ أسهم في احتلاله المركز الثاني في جدول الترتيب العام، وبالتالي المشاركة لأول مرة في تاريخه في مسابقة دوري أبطال إفريقيا. 

مدربه يعرف الأهلي جيدًا

في الشهر الماضي، أعلن الاتحاد المنستيري عن التعاقد مع المدرب الصربي داركو نوفيتش لتولي تدريب الفريق خلال الفترة القادمة وقد سبق لداركو نوفيتش أن خاض عديدا من التجارب أبرزها مع فريق هيلونجيانج الصيني، الشمال القطري، اتحاد جدة السعودي والمنتخب الليبي الأول.

ولكن المثير أن داركو نوفيتش قد واجه الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي حيث كان يتولى الإدارة الفنية لفريق وفاق سطيف، قبل أن يتمكن الأهلي من الإطاحة به بعد الفوز عليه بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان لنوفيتش لقطة مميزة تدل على الروح الرياضية الكبيرة التي يتحلى بها، عقب مباراة الأهلي، حينما توجه لغرف ملابس القلعة الحمراء عقب اللقاء لتحية موسيماني ولاعبي المارد الأحمر رغم خروجه من البطولة.