رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

41 مليون جنيه في الموسم.. تفاصيل عقد أحمد سيد زيزو مع الزمالك (مستندات)

11:19 ص | الإثنين 22 أغسطس 2022
41 مليون جنيه في الموسم.. تفاصيل عقد أحمد سيد زيزو مع الزمالك (مستندات)

أحمد سيد زيزو

ينشر الوطن سبورت، عقد أحمد سيد زيزو لاعب فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، مع القلعة البيضاء وذلك فى ظل تألقه مع الفريق هذا الموسم، وهو ما جعله محط أنظار العديد من الأندية الخليجية والأوروبية.

وكشفت تقارير صحفية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن أن نادي الريان القطري يرغب في حسم صفقة أحمد سيد زيزو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ورصد مبلغ 10 ملايين دولار لضمه.

ويرفض اللاعب الرحيل عن نادي الزمالك، باستغلال الشرط الجزائي في عقده، وبحسب مصدر مقرب منه، لن يرحل إلا عن طريق البيع وبموافقة إدارة النادي.

تفاصيل عقد أحمد سيد زيزو الحالي مع الزمالك

وكانت اللجنة السابقة التي أدارت نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، قد نجحت في تجديد عقد أحمد سيد زيزو، لاعب وسط الفريق، لـ3 سنوات مقبلة حتى عام 2024، من بينها الموسم الجاري، بقيمة إجمالية تصل إلى 41 مليون جنيه، بحيث يحصل في كل موسم على مبلغ 13 مليونا و846 ألف جنيه، بينما كانت المفاجأة في البند الخاص بالشرط الجزائي.

وحصل اللاعب على 15 مليون جنيه عند التوقيع على العقد، و7.5 مليون جنيه يوم 28 يوليو عام 2021.

شرط جزائي في عقد زيزو مع الزمالك بقيمة 42 مليون جنيه

وجرى وضع بندا في التعاقد، ينص على أنه يجوز فسخ العقد والانتقال لنادٍ آخر «خارج مصر»، يرغب فيه، في حالة سداد مبلغ صافٍ قدره 42 مليون جنيه، في حالة أخطر اللاعب النادي برغبته في ذلك خلال 15 يومًا من نهاية الموسم الأول (2021 - 2022)، وكذلك برغبته خلال 15 يومًا من نهاية الموسم الثاني (2022 - 2023)، وسداد مبلغ صافٍ قدره 25 مليون جنيه، ولا يحق للنادي الاعتراض أو الطعن على هذا الشرط الجزائي المتفق عليه.

كما يلتزم اللاعب بجميع المواد الإعلامية والإعلانية التي يتعاقد عليها النادي بشرط حصوله على نسبة 20%، والنادي نسبة 80%، طوال فترة سريان العقد، بعد دفع جميع الضرائب المخصصة لهذه المواد.

ويلتزم اللاعب بسداد نسبة 20% من المواد الإعلامية والإعلانية التي يتعاقد عليها بنفسه أو من خلال وكيله في هذه الفترة، بشرط أنه لا يتفاوض مع المواد المعلنة عن طريق النادي، وإحضار العقود المبرمة في هذه المواد الإعلامية والإعلانية، بعد دفع الضرائب المتخصصة على هذه المواد، وتسلم إلى إدارة النادي، بشرط عدم تعارضها مع مواعيد المباريات والبطولات الخاصة بالنادي.

الزمالك ملتزم بسداد الضرائب

وينص عقد زيزو مع الزمالك على أن القلعة البيضاء ملتزمة بسداد ودفع جميع الضرائب التي تفرضها الدولة أو الاتحاد المنوط باللعبة، سواء المحلي أو الأفريقي أو الدولي لاحقًا، حتى انتهاء مدة العقد، وبناء على ذلك يحصل اللاعب على 27 مليون جنيه، بواقع 9 ملايين في كل موسم، وصرف 10 آلاف جنيه شهريا كبدل سكن، كما أن النادي ليس له أي علاقة بأي مواد إعلانية من طرف اتحاد الكرة مع اللاعب.

وفي السياق ذاته، تدرس إدارة الزمالك تعديل عقد اللاعب للحفاظ عليه من العروض القوية والمغرية، على أن يجتمع معه أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة، بعد حسم بطولة الدوري، لتعديل العقد وزيادة قيمته بداية من الموسم المقبل، وتعديل الشرط الجزائي الموجود.