رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيناريوهات الهروب من الهبوط.. صراعات بين 5 أندية والنقطة 37 سر البقاء في الدوري

01:32 م | الجمعة 26 أغسطس 2022
سيناريوهات الهروب من الهبوط.. صراعات بين 5 أندية والنقطة 37 سر البقاء في الدوري

فريق المقاولون العرب

حسم الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك التتويج بلقب الدوري الممتاز للموسم الكروي 2021-2022، لكن يتبقى تحديد فريقين هابطين لدوري المظاليم مع نادي مصر للمقاصة بقيادة مديره الفني عيد مرازيق، الذي كان أول الهابطين قبل انتهاء الموسم.

5 أندية تصارع الهروب من الهبوط 

وتصارع 5 أندية للهروب من الهبوط هي المقاولون العرب والجونة وإيسترن كومباني وإنبي وغزل المحلة بعد خوض 32 مباراة ويتبقى لكل مباراتان لكل فريق على النهاية، حيث تعد النقطة رقم 37 نقطة الأمان، قبل جولتين من ختام المسابقة.

ترتيب الأندية المهددة بالهبوط

- إيسترن كومباني في المركز السابع عشر بـ30 نقطة، وفي حالة الفوز في المباراتين المقبلتين فإن أقصى عدد نقاط يمكن أن يصل إليه هو 36 نقطة، مع انتظار تعثر باقي المتصارعين على البقاء.

- الجونة في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة وأقصى عدد نقاط يمكن أن يصل إليه 36 نقطة مع انتظار تعثر باقي الأندية للبقاء.

- المقاولون العرب في المركز الخامس عشر بـ32 نقطة ويمكن أن يصل إلى 38 نقطة ويضمن البقاء، أو ينتظر تعثر إيسترن كومباني والجونة.

- غزل المحلة في الرابع عشر بـ34 نقطة ويمكن أن يصل إلى 40 نقطة للبقاء، أو ينتظر تعثر ناديين من الثلاثي إيسترن كومباني والجونة والمقاولون العرب.

- إنبي في المركز الثالث عشر بـ35 نقطة ويمكن أن يصل إلى 41 نقطة للبقاء أو ينتظر 3 أندية من الرباعي المتصارع معه على البقاء.

فرص إيسترن كومباني

فريق إيسترن كومباني بقيادة مديره الفني علاء عبد العال، ينتظره مواجهة ضد البنك الأهلي في الثامنة مساء غد السبت، بالجولة 33، ثم يواجه الزمالك بالجولة الأخيرة، ويحتاج للفوز بالمباراتين حتى يصل للنقطة رقم 36، ويحافظ على حظوظه في البقاء مع انتظار تعثر الفرق الأخرى التي تنافسه للهروب من الهبوط، ويعول على أن البنك الأهلي ضمن فرصه في البقاء وأن الزمالك قد يخوض لقاء الجولة الأخيرة بقائمة كاملة من الناشئين بعد حسم لقب الدوري بشكل رسمي.

فرص الجونة

فريق الجونة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، يلتقي اليوم مع فيوتشر في السادسة والنصف مساء، ثم يواجه بيراميدز في ختام الموسم، ولا بديل أمامه سوى الفوز في المباراتين حتى يصل للنقطة رقم 36، ويحافظ على حظوظه في البقاء مع انتظار تعثر الفرق الأخرى التي تنافسه للهروب من الهبوط.

فريق المقاولون العرب

فرص المقاولون العرب

يمتلك المقاولون العرب بقيادة مديره الفني شوقي غريب، 32 نقطة في المركز الخامس عشرمباراتان، الأولى تقام اليوم الجمعة، في السادسة والنصف مساء ضد الاتحاد السكندري، ثم يواجه المصري في ختام المسابقة، وحال فوز ذئاب الجبل بالمباراتين يصل رصيد الفريق للنقطة رقم 38 ويتأكد استمراره مع الكبار، لكنه بشكل عام ينتظر عدم وصول الجونة وإيسترن كومباني إلى عدد نقاطه حتى يضمن البقاء.

طلعت يوسف المدير الفني لفريق الجونة 

فرص غزل المحلة

غزل المحلة بقيادة مديره الفني مصطفى عبده، يمتلك برصيده 34 نقطة، ويلتقي مع فاركو غدا السبت، بالجولة 33 ثم الاتحاد السكندري في الجولة الأخيرة، ويحتاج للفوز في أي مباراة، حتى يصل لنقطة الأمان رقم 37، أو تعثر المقاولون العرب والجونة وإيسترن كومباني بعدم الوصول إلى عدد نقاطه.

جورفان فييرا المدير الفني لفريق إنبي

فرص إنبي

إنبي بقيادة مديره الفني البرتغالي جورفان فييرا، صاحب الـ35 نقطة، ينتظره مواجهة ضد الإسماعيلي في الرابعة عصر غد السبت، بالجولة الـ33، ثم يواجه البنك الأهلي بالجولة الأخيرة، ويحتاج حصد نقطة من كل مباراة حتى يصل لنقطة الأمان وهي 37، أو تعثر غزل المحلة والمقاولون العرب والجونة وإيسترن كومباني بعدم الوصول إلى عدد نقاطه.