رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

21 دولة تؤكد مشاركتها في البطولة الأفريقية للجولف بالجونة

10:32 ص | الجمعة 16 سبتمبر 2022
21 دولة تؤكد مشاركتها في البطولة الأفريقية للجولف بالجونة

البطولة الأفريقية للجولف للرجال بالجونة

أكدت 21 دولة أفريقية مشاركتها فى البطولة الأفريقية للجولف للرجال المقرر إقامتها بملاعب جولف الجونة خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر الجاري، وهي جنوب أفريقيا والمغرب وتونس وزامبيا وزيمبابوى وغانا وأنجولا وإثيوبيا وسيشل وبنين وأوغندا والجابون وكينيا وتنزانيا وموريشيوس وبتسوانا وسيراليون والكاميرون ونيجيريا النسور وناميبيا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

4 لاعبين يشاركون مع كل دولة بالبطولة الأفريقية للجولف

وتشارك كل دولة بعدد 4 لاعبين للتنافس على لقبي المنتخبات والفردي وذلك على مدار 4 جولات متتالية.

وتشهد البطولة على هامشها انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للجولف بحضور ممثلي 25 دولة وإجراء انتخابات اختيار مجلس الإدارة الجديد للدورة الانتخابية 2022- 2026.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الجولف برئاسة المهندس أيمن حسين ترشيح عضو مجلس الإدارة غسان قباني على منصب نائب رئيس الاتحاد الأفريقي عن شمال أفريقيا فطبقا للائحة النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي يتم انتخاب نائبين للرئيس أحدهما عن الشمال الأفريقى والآخر عن الجنوب أفريقي.

يذكر أن مصر هي أول دولة في تاريخ البطولة القارية تقوم بتنظيم بطولتين للاتحاد الأفريقي فى نفس العام حيث كانت الأولى في مارس الماضي باستضافة بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 عاما ثم البطولة الأفريقية للرجال بالجونة وذلك نظرا للثقة الكبيرة في إمكانيات وقدرة مصر على تنظيم أي أحداث رياضية بالإضافة إلى نجاح اتحاد الجولف في تنظيم واستضافة العديد من البطولات الدولية والإقليمية خلال الفترة الأخيرة.

إمكانيات الجونة

ووقع اختيار اتحاد الجولف على ملاعب جولف الجونة لاستضافة البطولة بسبب توافر كل الإمكانيات اللازمة لتحقيق نجاح هائل مثلما تحقق في النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية للسيدات التي أقيمت على نفس الملعب.

كما يستهدف اتحاد الجولف تحقيق أكبر ترويج ممكن للسياحة الرياضية خاصة، والسياحة عامة تماشيا مع توجه الدولة في هذا القطاع وذلك من خلال التركيز على التنوع دائما سواء من حيث البطولات أو الملاعب التي تقام عليها بالقاهرة وخارجها.