رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاسكواش وسباحة الزعانف «حاجة تفرح».. تألق المصريين في فرنسا وإيطاليا

10:21 ص | السبت 17 سبتمبر 2022
الاسكواش وسباحة الزعانف «حاجة تفرح».. تألق المصريين في فرنسا وإيطاليا

مروان الشوربجي

نجح لاعبو ولاعبات مصر في لعبتي الاسكواش وسباحة الزعانف، في رسم السعادة على وجوه المصريين من خلال بطولتي العالم في اللعبتين، خاصة أن اللقب العالمي لرجال الاسكواش كان من نصيب مروان الشوربجي، في فرنسا، فيما تألق عدد من المصريين في بطولة سباحة الزعانف بإيطاليا.

مروان الشوربجي يفوز بلقب بطولة العالم للاسكواش رجال

نجح مروان الشوربجي في الحصول على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للاسكواش، التي استضافتها مدينة نانت، خلال الفترة بين 12 إلى 17 سبتمبر الجاري، بجوائز بلغت 55 ألف دولار، إذ تصنف البطولة بفئة البطولات البرونزية.

ونجح «الشوربجي» في الفوز على منافسه الهندي سوراف جوزال، بنتيجة 3-1، في مباراة استغرقت 69 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 12-10، 11-13، 13-11.

فيروز أبو الخير تخسر في نهائي بطولة العالم للاسكواش سيدات

ولم يكن الحظ حليفا للاعبة فيروز أبو الخير، التي خسرت من البلجيكية تيني جليس، بنتيجة 3-0 في مباراة الدور النهائي للاسكواش بمنافسات السيدات، التي استغرقت 32 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6، 11-3، 12-10، لتحصد وصافة البطولة.

مصر تتألق في بطولة العالم للسباحة بالزعانف للمياه المفتوحة بإيطاليا

وسار لاعبو ولاعبات مصر للسباحة بالزعانف للمياه المفتوحة على نهج نجوم الاسكواش، بعدما اكتسحوا بطولة العالم التي بدأت 12 سبتمبر في إيطاليا، وتختتم اليوم.

وحققت سلمى رمضان، لقب العالم للناشئين 5 كيلو، وحققت ملك شريف المركز الثاني على العالم، وندا مجدي ثاني العالم كبار، وحصلت غادة وردة على سادس العالم للكبار.

ونجح حسن الدفراوي في تحقيق المركز الثاني على العالم ناشئين، ومازن رضا المركز الرابع على العالم ناشئين، ومحمود وليد خامس العالم كبار، وأحمد مرسي المركز السابع على العالم كبار 5 كيلو.

بدوره، أبدى سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي، سعادته بما قدمه نجوم مصر في هذه البطولة، وتحقيق هذه الألقاب والمراكز المتقدمة للمنتخب المصري، مشيدا بالمستوى المتميز للاعبي ولاعبات المنتخب.