رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جيلبرتو.. قائد جبهة الجيل التاريخي للأهلي يتم عامه الـ40 (بروفايل)

02:37 م | الأربعاء 21 سبتمبر 2022
جيلبرتو.. قائد جبهة الجيل التاريخي للأهلي يتم عامه الـ40 (بروفايل)

جيلبرتو

«لن أنسي الأهلي فهو بيتي»، بهذه الكلمات كان هناك وداعا مؤثرا داخل جدران القلعة الحمراء، بعد إسدال الستار على مسيرة تاريخية، كان بطلها واحدا من الجيل التاريخي للأهلي، الذي قضى على الأخضر واليابس، محققا إنجازات غير مسبوقة داخل القارة السمراء.

لم يكن يعلم سيباستياو جيلبرتو، ابن مدينة لواندا الأنجولية، الذي حضر إلى مصر وهو لم يتمم عامه الـ20، أنه على أعتاب كتابة تاريخ بأحرف من نور ضمن جيل ذهبي للنادي الأهلي، بعدما ارتدى القميص الأحمر لأول مرة عام 2002.

جيلبرتو يحتفل بعامه الـ40 اليوم

8 سنوات قضاها جيلبرتو، الذي يتم عامه الـ40 اليوم، مدافعا عن ألوان المارد الأحمر، فاتحا جبهة نارية، شهدت على مئات الأهداف المصنوعة، مسجلا ثنائية خيالية مع مواطنه فلافيو، ومرافقا لأبرز النجوم ضمن جيل مرعب للقلعة الحمراء، تحت قيادة أسطورة التدريب الأول في تاريخ النادي، البرتغالي مانويل جوزيه.

جيلبرتو قائد الجبهة اليسرى في الجيل التاريخي للأهلي

«ملك الجبهة اليسرى»، هكذا لقبه جمهور الأهلي، الذي كان عاشقا له، ليس فقط بسبب مهارته وقيادته للفريق لانتصارات تاريخية والوقوف على منصات التتويج المحلية والقارية، بل لمواقفه خارج المستطيل الأخضر أيضا، أبرزها رفضه الانضمام لمنتخب بلاده بعد رفض الاتحاد الأنجولي التكفل بعلاجه بعد إصابته مع المنتخب، وتكفل النادي الأهلي بذلك.

14 بطولة، دونها الفهد الأنجولي، بقميص نادي القرن الأفريقي، ليترك أثرا لا يمحى في ذاكرة جماهير الأهلي، ودون اسمه في قائمة شرف عظماء النادي، واحدا من أفضل المحترفين الذين استحقوا اللقب الأهم، «ابن النادي».