رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة: قيد الأجانب مواليد 2000 فوق السن «مستند»

10:38 م | الأربعاء 21 سبتمبر 2022
اتحاد الكرة: قيد الأجانب مواليد 2000 فوق السن «مستند»

اتحاد الكرة المصري

كشف اتحاد الكرة المصري عن مفاجأة كبيرة، بإعلانه أن اللاعبين الأجانب مواليد عام 2000 لن يتم قيدهم تحت السن في قوائم الأندية المصرية، كما كان متداولاً خلال الفترة الماضية، بينما سيتم قيدهم فوق السن في القوائم الأساسية.

وأرسل اتحاد الكرة خطاباً لبعض الأندية، حصل «الوطن سبورت» على نسخة منه، وذلك للرد على استفسارات تلك الأندية حول قيد اللاعبين الأجانب من مواليد عام 2000 تحت السن.

وجاء في خطاب اتحاد الكرة: «نحيط سيادتكم علما، بأنه لا يجوز قيد لاعب أجنبي ضمن الخمسة لاعبين مواليد 1999-2000، المضافين لمواليد 2001، فبرجاء العلم واتخاذ اللازم».

وكانت هناك بعض الأندية قد بدأت في التحرك لحسم صفقات لاعبين أجانب شباب، لقيدهم تحت السن، وعلى رأسهم نادي الزمالك، الذي أعلن رئيسه المستشار مرتضى منصور، عن التعاقد مع اللاعب البنيني الشاب سامسون أكينيولا، قادماً من نادي كاراكاس الفنزويلي، وهو من مواليد عام 2000.

اجتماع تنسيقي بين رابطة الأندية واتحاد الكرة ولجنة الحكام استعدادا للموسم الجديد

وكان اتحاد الكرة قد عقد اجتماعاً تنسيقيا مع لجنة الحكام ورابطة الأندية، يوم الإثنين الماضي، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2022-2023، المقرر انطلاقه في منتصف أكتوبر المقبل.

وحضر الاجتماع أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، وعامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والخبير الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، رئيس لجنة الحكام.

ومن المنتظر أن تحدد رابطة الأندية الموعد النهائي لقرعة المسابقة، بعد أن جرى اقتراح يوم 8 أكتوبر المقبل بشكل مبدئي، لإجراء قرعة الدوري المصري موسم 2022- 2023.