رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

توماس باخ: مقابلتي مع الرئيس السيسي مثمرة.. وأولمبياد 2036 حدث تاريخي

06:23 م | السبت 24 سبتمبر 2022
توماس باخ: مقابلتي مع الرئيس السيسي مثمرة.. وأولمبياد 2036 حدث تاريخي

توماس باخ مع أشرف صبحي وزير الرياضة وأعضاء اللجنة الأولمبية المصرية

علق توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، على زيارته لمصر لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي،، التي أعقبها موافقة الرئيس على طلب اللجنة الأولمبية المصرية بالتقدم بملف لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036.

وأكد باخ في تصريحات نقلتها اللجنة الأولمبية المصرية أنه سعيد بزيارة مصر ومقابلة الرئيس السيسي ومتابعة ومشاهدة كافة المنشأت الرياضية الكبرى والأماكن الأثرية.

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت مثمرة جدًا حيث تناولا العديد من الملفات المهمة، والتي جاءت أبرزها الحصول على موافقة الدولة المصرية على التقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، والتي ستكون حدثا تاريخيا.

وأشار باخ إلى أنه خلال مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تناول معه تناول الحديث استعراض إنجازات الرياضة المصرية الأخيرة في كل البطولات والذي يؤكد وجود تطور كبير في الرياضة المصرية.

باخ: سعيد بزيارة مصر

وعبر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن سعادته بزيارة مصر والحفاوة التي قابلها في الاستقبال والدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية موجهًا الشكر إلى للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والشكر للدولة المصرية وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا التعاون الكبير.

الرئيس السيسي يوافق على استضافة دورة الألعاب الأولمبية

وأعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التقدم بطلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036، وذلك عقب اجتماع الرئيس مع توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.