رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عصام عبدالفتاح: لم أعد لأنتقم.. والصباحي يستحق القائمة الدولية

05:58 م | الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
عصام عبدالفتاح: لم أعد لأنتقم.. والصباحي يستحق القائمة الدولية

عصام عبدالفتاح

أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق والمحاضر الدولي الذي عينه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لمحاضرة الحكام المصريين خلال معسكر الإعداد المقام حاليا، أنه كان يفكر في عدم قبول مهمته كمحاضر دولي للحكام المصريين حاليا، بسبب حساسية الموقف، خاصة أنه رحل عن رئاسة اللجنة قبل أسابيع قليلة، كاشفا عن أنه «لم يندم في حياته سوى على فترة رئاستي للجنة التحكيم مؤخرا، بسبب حدوث شيء يؤكد أن اللجنة فقدت الشفافية والمصداقية».

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق 

عصام عبدالفتاح: لم أعد لأنتقم

وقال رئيس لجنة الحكام السابق في تصريحات لبرنامج «في الملعب وأنت سايق» مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر إذاعة «ميجا إف إم»: «لم أعد لأنتقم، وجودي كمحاضر دولي أمر قدري، وكنت بفكر في اعتزال المحاضرة الدولية لوجود حساسية».

عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق 

عصام عبد الفتاح: الاتحاد الدولي رفض اعتذاري عن الدورة التدريبية

وأضاف: «ثقة الاتحاد الدولي في كبيرة، رغم توضيحي لهم وجود حساسية، خاصة أنني كنت رئيسا للجنة الحكام السابقة، وأوضحت هذة الأمور لهم، لكنهم لا يتعاملون وفقا للعاطفة، وأكدوا أنه لا بد من الاستفادة من خبراتي».

وعن استقبال الحكام له، قال: «طلبوا مني التواجد في قاعة المحاضرات في منتصف اليوم لكي يحتفلوا بي، وبكيت لأنهم أخواتي وأولادي».

عصام عبدالفتاح: لم ألتق كلاتنبيرج نهائيا

وعن مقابلة كلاتنبيرج، رد قائلا: «لم ألتق بكلاتنبيرج نهائيا منذ قدومه، لكن جرى إبلاغي أنه سيتواجد في حفل الختام، وسأتعامل معه بشكل طبيعي وسأقدم له يد العون خاصة أنني مشرف على التحكيم في إفريقيا».

وأضاف: «لست منزعجا من كلاتنبيرج، وتحدثت مع أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وقلت له طالما هناك نية لجلب رئيس للجنة الحكام أجنبي سأرشح 3 أسماء واختاروا الاسم المناسب».

وأكمل: «رفضت البقاء في وجود كلاتنبيرج لأن في حالة نجاحه سيتحدث الجميع عن أننا فشلنا، ولو فشل سيتحدث الجميع عن أنني السبب».

وعن اختيار قائمة الحكام الدولية قال: «كلاتنبيرج هو المسؤول عن القائمة، ولم يناقشني فيها».

وعن ما ذكره الحكم محمد الصباحي، من أن عصام عبدالفتاح لو كان رئيسا للجنة الحكام لاختاره في القائمة، رد قائلا: «بأمانة كان يستحق التواجد في القائمة».

واختتم حديثه: .