رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ذكرى ميلاد طه بصري.. أسطورة الزمالك وصاحب مسيرة إنجازات لاعبا ومدربا

12:42 م | الأحد 02 أكتوبر 2022
ذكرى ميلاد طه بصري.. أسطورة الزمالك وصاحب مسيرة إنجازات لاعبا ومدربا

طه بصري نجم الزمالك الراحل

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد طه بصري لاعب الزمالك الراحل، فهو من مواليد الثاني من أكتوبر عام 1946، ونجح خلال مسيرته مع كرة القدم في وضع بصمة مميزة تجعل ذكراه محفورة دائما في قلوب جماهير الكرة المصرية بصفة عامة وجماهير القلعة البيضاء بصفة خاصة.

مسيرة طه بصري نجم الزمالك الراحل 

ونجح طه بصري الذي ولد في الجبل الأصفر بمحافظة القليوبية، وتوفي في الثاني من إبريل عام 2014 في القاهرة، عن عمر يناهز 68 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، في تقديم مسيرة مميزة داخل المستطيل الأخضر من خلال موهبته الكبيرة ومهاراته المميزة، وأيضا خارجه من خلال دماثة خلقه وروحه الرياضية المعروفة عنه داخل الوسط الرياضي. 

وخلال مسيرته مع منتخب مصر، كان طه بصري، أحد نجوم الفراعنة خلال حقبة السبعينات وشارك مع المنتخب في بطولات عديدة لكأس الأمم الأفريقية ويتعبر أحد هدافي مصر في بطولات كأس الأمم الأفريقية برصيد 4 أهداف، سجلها في نسختي 1974-1976، وشغل منصب المدير الفني لفريق بتروجيت في يوليو 2011.

وحصد طه بصري، مع الزمالك لقبي الدوري الدوري والكأس، وكأن أحد أبرز نجوم القلعة البيضاء الذين أسهموا في صنع شعبية النادي الأبيض.

طه بصري ترك بصمات مميزة في التدريب 

وبعد الاعتزال اتجه طه بصري، لمجال التدريب، وحقق نجاجات مميزة أبرزها قيادته للفريق الكروي الأول بنادي إنبي، للفوز بلقب كأس مصر موسم 2004-2005، إذ قاد الفريق البترولي للفوز على الاتحاد السكندري في المباراة النهائية بهدف دون رد، أحرزه مجدي عبدالعاطي.