رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات الزمالك أمام فرق بوروندي قبل مواجهة فلامبو «فيديو»

01:14 م | الإثنين 03 أكتوبر 2022
تاريخ مواجهات الزمالك أمام فرق بوروندي قبل مواجهة فلامبو «فيديو»

فريق الزمالك

بدأ العد التنازلي لمواجهة الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك ضد نظيره فلامبو، بطل بوروندي، في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الزمالك أمام فرق بوروندي 

من المقرر أن تقام مباراة الذهاب يوم الأحد المقبل، على أن يُلعب لقاء الإياب في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري، ويستعرض «الوطن سبورت» تاريخ مواجهات الفريق الأبيض أمام فرق بوروندي.

والتقى الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مع فرق بوروندي في 6 مباريات من قبل، وكانت الغلبة للفريق الأبيض؛ إذ حقق الفوز في 4 مواجهات وخسر مرتين.

بداية مواجهات الزمالك مع فرق بوروندي، كانت في عام 1985، ونجح الفريق الأبيض في التفوق على نظيره فيتال في الدور ربع نهائي لبطولة أفريقيا بخماسية مقابل 3 أهداف، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي العام التالي 1986 كان فريق الزمالك على موعد مع مواجهة إنتر كلوب، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، وحقق الفريق الأبيض الفوز بالمباراتين بثلاثية مقابل هدف بمجمع مباراتي الذهاب والإياب.

آخر مواجهة بين فريق الزمالك مع فرق بوروندي، كانت عام 2007 عندما واجه الزمالك نظيره فيتال، بالدور التمهيدي، وحقق أصحاب الأرض بالفوز بخماسية مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب؛ إذ خسر الفريق الأبيض ذهابا بهدف دون رد، وفاز في الإياب برباعية مقابل هدف في القاهرة.

الزمالك يسعى لمواصلة تألقه أمام فرق بوروندي

ويسعى الفريق الأبيض، بقيادة مديره الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لمواصلة تفوقه على أندية بوروندي، والتأهل إلى مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.