رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللعب وقت المونديال.. طوق نجاة أندية الدوري للعودة لمواعيد القيد الطبيعية

04:29 م | الإثنين 03 أكتوبر 2022
اللعب وقت المونديال.. طوق نجاة أندية الدوري للعودة لمواعيد القيد الطبيعية

الزمالك بطل آخر نسخة للدوري 2022

تترقب إداراتي الأهلي والزمالك موقف جدول مواعيد مسابقة الدوري المصري الممتاز في الموسم الكروي الجديد 2022-2023، المقرر إعلانه خلال المرحلة المقبلة، بعد إجراء قرعة الدوري، الذي تحدد لها بشكل مبدئي يوم السبت المقبل.

عامر حسين يؤكد لعب الدوري أثناء كأس العالم

وتأتي حالة الترقب من جانب القطبين، بعد تصريحات عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة التليفزيونية، التي أكد فيها إمكانية لعب مباريات الدوري بشكل طبيعي خلال فترة كأس العالم، الذي سيقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.  

وأكد عضو الجبلاية أنه لا يحق للأهلي والزمالك، الاعتراض على استئناف اللعب خلال فترة كأس العالم، نظرا لعدم وجود أكثر من 3 لاعبين بكل فريق؛ إذ يشارك علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، مع منتخب تونس، مع الثنائي سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي، لاعبا الزمالك.

                               سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك 

سبب رغبة اتحاد الكرة في لعب الدوري بالمونديال 

وتأتي رغبة اتحاد الكرة بالتوافق مع رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب، على لعب مسابقة الدوري بالتزامن مع كأس العالم بقطر، حتى تنتهي مسابقة الدوري في شهر يونيو 2023.

وصرح عامر حسين، أن إنهاء الدوري في شهر يونيو، يعني عودة القيد بالمواعيد الطبيعية للأندية، وتجنب الأزمات التي عانت منها بعض الأندية، مثل رحيل محترفي الزمالك أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، قبل انتهاء مسابقة الدوري الموسم الماضي، التي انتهت في 30 أغسطس الماضي. 

                        عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة 

ومن ضمن الأسباب في الرغبة بإنهاء الدوري في شهر يونيو المقبل، هو إنهاء المسابقة قبل انطلاق بطولة السوبر الأفريقي المحدد لها في أغسطس 2023، ونمن ثم تحصل الفرق على راحة بعد نهاية الدوري، قبل خوض عدد كبير من المباريات بالبطولة الجديدة.