رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حل أزمة هجوم الزمالك.. سامسون أكينيولا ينافس الجزيري في حسابات فيريرا

12:53 ص | الأربعاء 05 أكتوبر 2022
حل أزمة هجوم الزمالك.. سامسون أكينيولا ينافس الجزيري في حسابات فيريرا

شيكابالا وسامسون أكينيولا لاعبا الزمالك

أعلن نادي الزمالك عن ضم اللاعب البنيني سامسون أكينيولا بشكل رسمي خلال الساعات القليلة الماضية، ويشغل اللاعب مركز المهاجم الصريح، والذي كان الفريق الأبيض يحتاج لتدعيمه، خاصة عقب رحيل مروان حمدي إلى نادي المصري البورسعيدي، وتمديد إعارة أسامة فيصل لفريق البنك الأهلي.

رحيل مروان والسعيد.. الجزيري الناجي الوحيد في هجوم الزمالك

وكان الزمالك يعاني من مركز المهاجم الصريح، بعد رحيل نجمه الشاب مصطفى محمد، لخوض تجربة الاحتراف بالدوري التركي، حيث تعاقد الفريق الأبيض مع التونسي سيف الدين الجزيري، ومروان حمدي ثم قام بإعادة عمر السعيد بعد نهاية إعارته لنادي الجونة.

ولم ينجح الثلاثي في إقناع الجماهير البيضاء بنسبة كبيرة، على صعيد المعدل التهديفي، ليخرج مروان حمدي على سبيل الإعارة، ثم يتم بيعه بصفة نهائية، بينما رحل عمر السعيد مع نهاية عقده، ويتبقى فقط التونسي سيف الدين الجزيري.

وسيحظى اللاعب البنيني بفرصة جيدة للمنافسة على المشاركة الأساسية مع المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، في ظل عدم وجود منافس قوي سوى التونسي سيف الدين الجزيري، وتختلف خصائص الثنائي، حيث يتميز الجزيري بالسرعة، بينما يتمتع سامسون بالقوة.

وقدم الجزيري أداء مميزاً في النصف الثاني من الموسم الماضي، جعل فيريرا يتمسك ببقائه، ويعيده من جديد للتشكيل الأساسي، حيث سجَّل العديد من الأهداف الحاسمة كما صنع أهدافاً لزملائه في بطولتي الدوري وكأس مصر.

ويمتلك فيريرا حلولا أخرى مثل الثنائي الشاب يوسف أسامة نبيه وحسام أشرف، لكن من المتوقع أن تشتد المنافسة بين الثنائي أكينيولا وسيف الدين الجزيري على المقعد الأساسي في تشكيل المدرب البرتغالي.

أرقام سامسون أكينيولا مهاجم الزمالك الجديد

وخاض المهاجم الشاب 67 مباراة مع كاراكاس الفنزويلي، واستطاع خلالها تسجيل 28 هدفًا، وصنع 11 آخرين، وذلك خلال الموسم الماضي، ليتوج بجائزة هداف الدوري مع ناديه.

وكان أكينيولا قد بدأ مسيرته في نادي ليون 36 النيجيري، ثم لعب لـ دنايسكا السلوفاكي على سبيل الإعارة  وسجل اللاعب مع النادي السلوفاكي 5 أهداف في 21 مباراة خاضها مع الفريق.

ويبلغ لاعب الزمالك الجديد 22 عامًا من العمر وهو من مواليد 2000، حيث سيتم قيده فوق السن، وفقاً لقرار اتحاد الكرة المصري، بشأن قيد اللاعبين الأجانب.