رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انطلاق منافسات بطولة الجمهورية للسباحة بالزعانف بمشاركة 1630 سباحا

05:59 م | الأربعاء 05 أكتوبر 2022
انطلاق منافسات بطولة الجمهورية للسباحة بالزعانف بمشاركة 1630 سباحا

سامح الشاذلي

انطلقت اليوم منافسات بطولة الجمهورية للسباحة بالزعانف جميع المراحل السنية وذلك بالميناء الشرقي بالإسكندرية بمقر الاتحاد المصري للغوص والانقاذ.

وقال سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والانقاذ في تصريحات لـ«الوطن سبورت» إن البطولة تحظى بمشاركة كبيرة بمختلف المراحل السنية.

وأضاف الشاذلي: «يشارك في البطولة 42 ناديا من مختلف أنحاء الجمهورية ويمثلها 1630 سباحا وسباحة من مختلف الأعمار».

اتساع قاعدة السباحة بالزعانف في مصر 

وأوضح سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي أن رياضة السباحة بالزعانف شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المقيدين فى اتحاد اللعبة خلال السنوات الأخيرة.

وأكد أن النتائج التي يحققها المنتخب الوطني سواء للكبار أو للناشئين ساهمت بشكل كبير في ارتفاع أعداد الممارسين لرياضة السباحة بالزعانف.

18 ميدالية في بطولة العالم بإيطاليا

وتابع الشاذلي بأن المنتخب الوطني للسباحة بالزعانف حقق نتاىج مميزة في بطولة العالم التي أقيمت مؤخراً في إيطاليا حيث حصد سباحو وسباحات المنتخب 18 ميدالية متنوعة مشيراً إلى المستوى الذي ظهر عليه فراعنة السباحة بالزعانف حظي باستحسان جميع البعثات المشاركة بمختلف السباقات.

وأكد أن النتائج التي تحققت في بطولات العالم المختلفة لم تكن وليدة الصدفة بل هي محصلة خطة عمل مسبقة بدأت في عام 2003 لم نكن نمتلك أي تاريخ في رياضة السباحة بالزعانف، وعليه استقدمنا مدربة منتخب أوكرانيا التي نجحت في تخريج جيل من السباحين والمدربين هم كوادر الاتحاد حاليا.