رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي في نهائيات اليد.. تفوق أبيض وخسارة وحيدة

09:39 م | الجمعة 07 أكتوبر 2022
تاريخ مواجهات الزمالك والترجي في نهائيات اليد.. تفوق أبيض وخسارة وحيدة

الزمالك

ضرب الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك، موعدًا مع الترجي، في المباراة النهائية من بطولة أفريقيا للأندية البطلة المقامة في تونس، وذلك بعد الفوز على حساب غريمه الأهلي في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة.

الزمالك نجح في العبور للنهائي بالفوز على حساب الأهلي بنتيجة 26-25 في الثواني الأخيرة، ليواجه الترجي الذي حقق فوزًا سهلًا على شقيقه الإفريقي التونسي بنتيجة 30-22، في لقاء يقام يوم الأحد المقبل.

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي في نهائيات اليد

الزمالك واجه  الترجي في 3 مباريات نهائية في البطولات الأفريقية المختلفة، نجح الفريق في الفوز في لقاءين بينما خسر لقاء وحيدا في مباراة نهائية بالبطولات الثلاث للأندية لكرة اليد، وهي بطولة الأندية بطلة الدوري، وأبطال الكأس والسوبر الأفريقي.

أول مواجهة خسارة للزمالك

التقى الزمالك مع الترجي لأول مرة في 4 مايو 2016، وذلك في كأس السوبر الأفريقي والذي خاضه الزمالك بصفته بطلًا للأندية البطلة 2015، وفاز الترجي بلقب أبطال الكأس في نفس العام على حساب الأهلي في هذا التوقيت.

واستطاع الترجي التفوق على الزمالك، في الوقت القاتل 33-32 بعد تمديد الوقت لأشواط إضافية بعد التعادل 26-26 في الوقت الأصلي، ليحقق الترجي لقب السوبر الأفريقي الثاني في تاريخه.

 

انتقام الزمالك بعد 10 أيام

بعد 10 أيام، انتقم الزمالك من الترجي بالفوز في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية التي أقيمت في العيون، بنتيجة 26-25 في مباراة مثيرة كان انتهى شوطها الأول بتقدم الترجي 14-13 قبل عودة الزمالك.

فوز جديد للزمالك

في بطولة أفريقيا للأندية البطلة، نجح الزمالك في الفوز على حساب الترجي في نسخة عام 2017 التي أقيمت في مدينة الحمامات في تونس، واستطاع الأبيض في الفوز بنتيجة 31-29 بعد التمديد لأشواط إضافية بسبب تعادل الفريقان.