رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ترقب قبل غلق باب القيد المحلي.. صفقات أندية الدوري المصري

04:11 م | الإثنين 10 أكتوبر 2022
ترقب قبل غلق باب القيد المحلي.. صفقات أندية الدوري المصري

قرعة مسابقة الدوري موسم 2022-2023

تترقب الجماهير غلق باب القيد المحلي، وإسدال الستار بشكل نهائي على صفقات الأندية المشاركة في الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2022-2023، والمنتظر أن يشهد منافسة شرسة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك صاحب اللقب في آخر عامين، والأهلي الراغب في استعادة الدرع مرة أخرى.

صفقات أندية الدوري المصري وغلق باب القيد 

ومن المنتظر أن يتم غلق باب القيد الصيفي في تمام الثانية عشر مساء، على أن يتم فتح باب الانتقالات الشتوية بداية من أول يناير المقبل.

وجاءت صفقات الزمالك حامل اللقب آخر عامين بالتعاقد مع مصطفى الزناري مدافع طلائع الجيش، والسنغالي إبراهيما نداي بمركز الجناح الأيسر، والمغربي زكريا الوردي بمركز الوسط، وثنائي بيراميدز نبيل عماد دونجا وعمر جابر، فضلا عن التعاقد مع المهاجم البينيني سامسون أكينولا، وعودة الحارس محمد صبحي بعد انتهاء إعارته من صفوف فاركو.

فيما تعاقدت إدارة الأهلي مع ثلاثة لاعبين وهم البرازيلي برونو سافيو وثنائي سيراميكا كليوباترا السابق شادي حسين ومصطفى سعد ميسي.

برونو سافيو لاعب الأهلي

وفيما يخص صفقات أندية الدوري المصري وغلق باب القيد، سيكون الفريق الكروي الأول بنادي فاركو هو الوحيد الذي لم يبرم أي صفقات، بسبب حرمانه من القيد هذا الموسم، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وعلى مستوى الأندية الجماهيرية ابرمت إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، عدد من الصفقات القوية أبرزهم صالح جمعة و باسم مرسي ومحمود الشبراوي  وحمدي النقاز وفراس شواط ومحمد حسن  وأحمد محسن  ونور الزمان الزموري وياو أنور وكريم عرفات.

صالح جمعة ينضم إلى الإسماعيلي 

أما فريق المصري برئاسة كامل أبو علي، تعاقد مع 10 لاعبين وهم عمرو طارق ومحمود جاد وأوكبوتو وعمرو سعداوي وحسين السيد  ومحمد دبش  وفرانك إيتوجا  ومروان حمدي وعبدالرحيم دغموم وعماد الدين بوبكر.  

وتعاقدت إدارة نادي الاتحاد السكندري مع 11 لاعبا وهم: محمود علاء ومحمد صالح والمهدي سليمان  وأحمد سيد غريب  ومحمود عبدالعزيز  وإسلام عبدالنعيم وأحمد عيد وعلي أبو طالب وخالد صبحي  وناصر ناصر  وأوستين أموتو.

وجاءت صفقات غزل المحلة حتى الآن بانضمام 4 لاعبين وهم محمد جابر ومحمد مجدي  وعبد الله دشمة  وصلاح ريكو.

ووصلت صفقات أسوان إلى 22 لاعبا» وهم أحمد حمودي وويلسون كاموني وعماد فتحي  ومحمد عطوة ومحمود صابر وعمرو حسام  وميدو العطار وعبد الرحمن العشري ومحمود عبدالحكيم ومحمد حمدي زكي وجمال السعيد وماليك إيفونا وأحمد بلحاج ومحمد الغندور ويوسف حسن ومحمود بن والي  وإسلام صلاح  وباي كامارا وميدو مصطفى وإبراهيم عايش ومحمد شيكا وعلي فتحي.