رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

67.5 مليون «خسائر» الأندية المصرية من عدم وصول المنتخب لكأس العالم 2022

09:42 م | الأربعاء 12 أكتوبر 2022
67.5 مليون «خسائر» الأندية المصرية من عدم وصول المنتخب لكأس العالم 2022

الأهلي والزمالك

تكبدت بعض الأندية خسائر مالية وصل مجموعها إلى 67.5 مليون جنيه، بسبب عدم تأهل المنتخب الوطني الأول، إلى نهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حصول كل نادٍ على 10 آلاف دولار عن كل يوم يتواجد به لاعب منه مع منتخب بلاده في مونديال قطر.

لاعبو منتخب مصر الأول 

170 ألف دولار عن كل لاعب للأندية

وفي حالة وصول مصر إلى نهائيات كأس العالم، وخروجه من دور المجموعات، كان سيحصل كل نادٍ يشارك به لاعب في المنتخب على 170 ألف دولار، على كل لاعب، من الاتحاد دولي «فيفا».  

ووفقًا إلى آخر قائمة لمنتخب مصر، تحت قيادة كيروش المدير الفني للفراعنة فإن خسائر الأندية تصل لـ67.5 مليون جنيه.

منتخب مصر

خسائر الأهلي.. 28 مليون جنيه

وكان المنتخب قد ضم 8 لاعبين من الأهلي هم: محمد الشناوي وياسر إبراهيم وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد عبد المنعم ومحمد مجدي أفشة وأيمن أشرف بالإضافة إلى أكرم توفيق الذي سيكون ضمن الحسابات بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي، لهذا كانت أرباح الأهلي من مشاركتهم مع المنتخب الوطني، حوالي مليون و360 ألف دولار، (ما يقرب من 28 مليون جنيه مصري).

منتخب مصر

خسائر الزمالك.. 23.5 مليون جنيه

ووفقًا إلى آخر قائمة لمنتخب مصر مع كيروش، كان يتواجد معه السباعي الزمالك، «عمر جابر-  نبيل دونجا - محمد صبحي - محمود حمدي الونش - أحمد فتوح - إمام عاشور - أحمد سيد زيزو»، كانت أرباح الزمالك مليون و190 ألف دولار، ما يساوي حوالي 23 مليون و500 ألف جنيه.

منتخب مصر

خسائر المصري والبنك الأهلي والاتحاد وفيوتشر

وكانت قائمة مصر تضم الحارس محمد أبو جبل، حارس البنك الأهلي، ومروان حمدي، مهاجم المصري البورسعيدي، وعمر كمال عبد الواحد، ظهير فيوتشر، ومحمود علاء مدافع الاتحاد السكندري، لتصل خسائر الأندية الأربعة بسبب لاعبيها حوالي 680 ألف دولار أي ما يُعادل مصري حوالي 16 مليون جنيه تقريبًا.

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند