رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«زيزو» أول لاعب يسجل هاتريك للزمالك بإفريقيا من 20 عاما.. في فلامبو

10:31 م | الجمعة 14 أكتوبر 2022
«زيزو» أول لاعب يسجل هاتريك للزمالك بإفريقيا من 20 عاما.. في فلامبو

أحمد سيد زيزو

سجّل أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هاتريك خلال لقاء فريقه أمام فلامبو البوروندي، في اللقاء الذي جمعهما في إياب الدور 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقود فريقه للفوز بخمسة أهداف مقابل هدف، والتأهل لدور المجموعات من البطولة.

أحمد سيد زيزو، بعدما سجل هاتريك خلال المباراة، أعاد من جديد لاعبي الزمالك لقائمة الهاتريك، والتي تغيب عن الفريق من 20 عامًا في البطولات الإفريقية، ليعود زيزو ويسجل هاتريك ويصبح ثالث لاعب زملكاوي يسجل هاتريك في البطولات الإفريقية.

جمال عبد الحميد أول هاتريك أبيض في البطولات الإفريقية

وكان جمال عبد الحميد، نجم الزمالك السابق، هو أول لاعب زملكاوي يسجل هاتريك في البطولات الإفريقية، وذلك بعدما سجل ثلاثية في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 1985، في لقاء انتهى بفوز الزمالك بخمسة أهداف لهدفين، وعبر الزمالك للدور نصف النهائي ويودع البطولة من الجيش المغربي بضربات الترجيح بعد تبادل الفوز بهدف نظيف.

 

عبد الحليم علي آخر هاتريك

وكان عبد الحليم علي، مهاجم الزمالك السابق، سجّل آخر هاتريك للزمالك في البطولات الإفريقية، عندما واجه أسيك مميوزا في افتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2002، وفاز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف، ليستكمل الفريق البطولة ويحصد اللقب في النهاية.

بن شرقي كان قريبًا من إنجاز الهاتريك الإفريقي

وكان المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الزمالك السابق، قريبًا من تحقيق الإنجاز أمام ديكيداها الصومالي في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2019/2020، فسجل هدفين، وساهم في الثالث إلا أن الهدف احتسب لمدافع ديكيداها في مرماه.