رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ظواهر وإحصائيات الجولة الأولى بالدوري.. 15 هدفا والأرض تعاند أصحابها

09:43 ص | الجمعة 21 أكتوبر 2022
ظواهر وإحصائيات الجولة الأولى بالدوري.. 15 هدفا والأرض تعاند أصحابها

الزمالك

انتهت مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري، الذي انطلق عصر يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بمواجهة جمعت أسوان العائد لدوري الأضواء والشهرة مع ضيفه الاتحاد السكندري في لقاء أقيم على استاد أسوان، وحسمه زعيم الثغر بهدف دون رد.

5 انتصارات بالجولة و4 تعادلات

انتهت 5 مباريات من أصل 9 لقاءات بفوز أحد الفريقين، فيما انتهت 3 لقاءات بالتعادل الإيجابي ولقاء وحيد بتعادل سلبي في ختام مباريات الجولة بين الداخلية وطلائع الجيش.

الزمالك الوحيد الذي فاز على أرضه

فريق الزمالك هو الفريق الوحيد الذي تغلب على منافسه على أرضه، بفوزه على سموحة بهدفين دون رد، في لقاء أقيم على استاد المقاولون العرب «ملعب الزمالك» في هذه المباراة.

4 مباريات حسمها الضيوف، وذلك بفوز الاتحاد على مضيفه أسوان بهدف نظيف، وهي نفس نتيجة فوز الأهلي على الإسماعيلي خارج الديار، فيما تغلب فيوتشر على حرس الحدود بهدفين دون رد، وفاز سيراميكا كليوباترا على المصري بثلاثية نظيفة.

15 هدفا وظهور النيران الصديقة

شهدت الجولة تسجيل 15 هدفا، عبر 15 لاعبا بينهم لاعبان سجلا هدفين في مرمى فريقيهما بالنيران الصديقة، وذلك عبر شريف رضا، مدافع سموحة بالخطأ في مرماه أمام الزمالك، بجانب محمود أبو السعود، حارس المقاولون العرب في مباراة غزل المحلة.

ضربة جزاء وحيدة محتسبة

وشهدت الجولة الأولى احتساب ضربة جزاء، احتسبها الحكم محمود ناجي لصالح فاركو أمام البنك الأهلي، ونجح أحمد مودي في تسجيلها في المرمى.

حالة طرد وحيدة و25 بطاقة صفراء

وشهدت الجولة حالة طرد وحيدة هي لطاهر محمد طاهر، لاعب الأهلي في مباراة الإسماعيلي، فيما تم احتساب 25 بطاقة صفراء، كان نصيب الأسد منها على فاركو أمام البنك الأهلي.

نتائج الجولة الأولى

الزمالك 2 × 0 سموحة

الإسماعيلي 0 × 1 الأهلي

إنبي 1 × 2 بيراميدز

المقاولون 1 × 1 غزل المحلة

حرس الحدود 0 × 2 فيوتشر

أسوان 0 × 1 الاتحاد

البنك الأهلي 1 × 1 فاركو

المصري 0 × 3 سيراميكا

الداخلية 0 × 0 طلائع الجيش