رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

العريان: السيسي أنقذ الرياضة المصرية.. والعالم يشيد باستضافتنا للبطولات الكبرى

06:15 م | السبت 22 أكتوبر 2022
العريان: السيسي أنقذ الرياضة المصرية.. والعالم يشيد باستضافتنا للبطولات الكبرى

شريف العريان

أشاد المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، بالتطور المذهل في الياضة المصرية، خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه أنقذ الرياضة المصرية من التهديد بالإيقاف الذي تعرضنا له على مدار سنوات، بالإضافة إلى الاهتمام بالرياضة والرياضيين. 

شريف العريان

شريف العريان: الرئيس السيسي أنقذ الرياضة المصرية

وحرص «العريان» خلال تصريحاته الخاصة لـ«الوطن»، على التأكيد أن استضافة البطولات الكبرى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، منح مصر صورة طيبة يتناقلها مسؤولو الرياضة في العالم بأسره، وبات الجميع يعلم أن مصر قادرة على استضافة أي حدث وضمان تحقيق النجاح في التنظيم. 

شريف العريان

شريف العريان يتحدث عن القانون الجديد للرياضة

وبدأ شريف العريان حديثه عن القانون الجديد للرياضة، موضحا أنه إنجاز أكثر من رائع، حدث في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قام بالتصديق على قانون الرياضة الجديد وهو قانون 71 لعام 2017.

وأشار أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، إلى أن قانون الرياضة الجديد مطابق للميثاق الأولمبي، وكافة اللوائح الدولية، وهو الأمر الذي ساهم في إنقاذ الرياضة المصرية من التهديدات بإيقاف النشاط الرياضي، والذي تعرضت له منذ عام 2008 بسبب العمل بقانون الرياضة القديم والذي لم يكن متماشيا مع اللوائح الدولية، ولكن بعد صدور القانون الجديد وتصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي عليه، عادت الرياضة المصرية للمسار الصحيح على الصعيد الدولي.

وعن حاجة قانون الرياضة لبعض التعديلات، أكد «العريان» أن هذا أمر طبيعي بعد تطبيق أي قانون جديد، حيث تظهر بعض الأمور التي قد تحتاج لتعديل ولكنها كلها نقاط بسيطة، ويتم تدارك الأمر عن طريق المناقشات في مجلس النواب.

دعم أكبر من الرئيس السيسي للرياضة

وشدد شريف العريان أن الدعم اختلف تماما في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الأمور حاليا مختلفة بشكل كامل عما سبق، ويتم توفير دعم مالي أكبر كثيرا لكافة الاتحادات الرياضية.

وتحدث رئيس الاتحاد المصري للخماسي، عن المعاناة التي كانت تعيشها الاتحادات الرياضية سابقا حيث كانوا يمكثون لسنوات والدعم كان بقيمة ثابتة، وهو أمر أثر بالسلب على الرياضة المصرية، لكن في الوقت الحالي، يتم تقديم دعم مالي يتناسب مع حجم المصروفات المتزايدة واختلاف التكاليف من عام لآخر، مؤكدا أن الدعم المادي أكبر كثيرا، والدعم المعنوي أيضا ازداد بشكل أكثر وضوحا من ذي قبل، وهو أمر إيجابي ويشكل فارقا مع كل الرياضيين.

وتطرّق شريف العريان في حديثه الخاص مع «الوطن» إلى إشادة العالم بأسره ببلدنا مصر وحجم البطولات العالمية الكبرى التي تقام على أراضيها وملاعبها، مشيرا إلى أنه كان حاضرا الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية «أنوك» ورأى وسمع الجميع وهو يشيد ببطولات العالم التي تنظمها مصر على مستوى الكبار والشباب والناشئين.

وأضاف أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن مصر تملك البنية الأساسية وخبرات الاستضافة والطرق وفنادق الإقامة وعلى المستوى البشري من متطوعين وخلافه، لذا أي بطولة تستضيفها يشعر فيها الضيوف بالراحة التامة والتنظيم الرائع بسبب الخبرات المصرية والمتمرسة في استضافة أي بطولة كبرى.

حل أزمات الرياضيين

واختتم «العريان» حديثه، بأن اللجنة الأولمبية المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، يتدخلان بشكل فوري لحل مشكلات كافة الرياضيين، مشددا أن هذا أمر جيد في صالح الرياضة المصرية، ويؤكد على دور الدولة في عهد فخامة الرئيس على حل الأزمات التي تواجه الرياضة المصرية وكل الأبطال بكل اللعبات، من أجل توفير جو ملائم للمنافسة وتحقيق الإنجازات باسم بلدنا مصر ورفع رايتها عاليا في كل المحافل الدولية.

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • زد

    زد

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري