رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«النادو المصري» يحذر من استخدام الترامادول في مسابقة الدوري

05:20 م | الأحد 23 أكتوبر 2022
«النادو المصري» يحذر من استخدام الترامادول في مسابقة الدوري

الدوري المصري

بدأت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو المصري»، التواجد في مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بالتزامن مع انطلاق الموسم الجديد 2022-2023، ووضعت خطة خاصة لضمان تواجد ضباط الكشف عن المنشطات في أكبر قدر من مواجهات المسابقة، لسحب العينات من اللاعبين حسب الآلية المحددة، طبقا للكود الدولي الذي حددته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

 تحذير من استخدام الترامادول في الدوري المصري

وقالت الدكتورة هانم أمير، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إن المنظمة ستتواجد بشكل مستمر في مباريات الدوري، وكذلك مندوبوها في المباريات، لأداء دورهم بسحب عينات الكشف عن المنشطات. 

وحذرت الدكتورة هانم أمير من تناول عقار الترامادول، موضحة أنه سيدخل ضمن قائمة المحظورات بداية من أول يناير 2024، لذلك ينبغي على الرياضيين بشكل عام أن يتجنبوا هذا العقار من الآن.

ولفتت المدير التنفيذي للمنظمة، إلى أنه بداية من أول يناير 2024 أي عينة سيظهر بها الترامادول، ستعتبر إيجابية، ويقع صاحبها في المحظور ويتعرض للعقوبات المنصوص عليها من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وطالبت الدكتورة هانم أمير، الأجهزة الطبية في الأندية، بتوعية اللاعبين باستمرار من خلال التواصل مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، لمتابعة كل ما هو جديد في مجال مكافحة المنشطات.

ما هي المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات؟

جدير بالذكر أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هي الجهة المسؤولة عن التخطيط والتنسيق والتنفيذ والمراقبة والدعوة للتحسينات، في مجال مراقبة تعاطي المنشطات بمصر، والتعاون مع المنظمات والوكالات الوطنية والدولية ذات الصلة، ومنظمات مكافحة المنشطات الأخرى، وكذلك التخطيط والتنفيذ ورصد المعلومات الخاصة بمكافحة المنشطات وبرامج التعليم والتثقيف والوقاية.