رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطل رفع الأثقال البارالمبي: أتمنى تحقيق ميدالية ذهبية في بطولة أفريقيا

12:34 م | الإثنين 24 أكتوبر 2022
بطل رفع الأثقال البارالمبي: أتمنى تحقيق ميدالية ذهبية في بطولة أفريقيا

هاني محسن بطل مصر في رفع الأثقال البارالمبي

كشف هاني محسن، بطل مصر في رفع الأثقال البارالمبي، عن آخر استعدادات المنتخب الوطني لبطولة أفريقيا المفتوحة التي تستضيفها مصر لأول مرة، خلال الفترة من 22 أكتوبر حتى 31 من الشهر الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

بطولة أفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية مؤهلة لأولمبياد باريس

وتعد بطولة بطولة أفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية، إحدى مراحل التأهل لدورة باريس البارالمبية 2024، وستقام فعاليات البطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال هاني محسن، في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «إقامة بطولة أفريقيا المفتوحة في مصر، تكون من ضمن مراحل التأهل لأولمبياد باريس 2024، وهذا شيء جيد للغاية، لأن آخر بطولة رفع أثقال أقيمت في مصر كانت في عام 2009، وبطولة أفريقيا المفتوحة تكون قوية بمشاركة عدد كبير من الدول».

وأضاف «محسن»: «بدأنا الاستعداد للبطولة في المركز الأولمبي بداية من يوم 13 أغسطس، أقمنا معسكر مغلق حتى الآن، هذه فترة غير كافية، لكن استطعنا أن نضاعف من مجهودنا فيها لكي نظهر بصورة جيدة، في ظل إقامة البطولة بمصر، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة».

طموح هاني محسن قبل انطلاق البطولة

وأشار بطل مصر في رفع الأثقال البارالمبي إلى أنه «يشارك في البطولة 22 دولة بخلاف مصر، ويشارك أيضًا 164 لاعبًا ولاعبة، وهذا عدد كبير، سأواجه العراق، نيجيريا، أوزباكستان، كولومبيا، المغرب، وأيضًا لاعب من مصر، المنافسة صعبة للغاية».

وأكد هاني محسن: «أضع رقما معينا لكي أحاول تحقيقه في البطولة دون النظر إلى المنافس، أحدد المنافس والميداليات عندما أصل إلى القمة أكثر، هذه البطولة ثاني محطة لي في التأهل لأولمبياد باريس، شاركت في بطولة العالم العام الماضي».

وأوضح بطل مصر: «أسير خطوة بخطوة حتى أصل لقمة الهرم وهو باريس 2024، أتمنى تحقيق الميدالية الذهبية، هذه ستكون ثالث بطولة أفريقية أشارك فيها، شاركت في 2009 وكانت البطولة في مصر وحققت ميدالية ذهبية، وشاركت في الجزائر عام 2018 وأيضًا حققت ميدالية ذهبية».

واختتم «محسن» تصريحاته قائلا: «سنقوم بعمل بطولة تليق باسم مصر، اللجنة البارالمبية تقدم لنا كل الدعم، لكن نحتاج إلى دعم أكثر من هذا، سواء من اللجنة البارالمبية أو وزارة الشباب والرياضة؛ لأن هذه الفترة مختلفة، في أولمبياد باريس 2024 بينها وبين أولمبياد طوكيو 3 سنوات وليس 4، كالمعتاد بسبب جائحة كورونا، فنحتاج شغل ودعم أكثر، ونحن نعرف أنه لا يوجد أحد يبخل علينا بشيء، نتمنى أن نستمر في إقامة المعسكرات خلال الفترة المقبلة، ونقيم معسكرات خارجية».

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة