رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 مكاسب للأهلي والزمالك خلال فترة التوقف الدولي.. أبرزها «الصف الثاني»

02:37 م | الثلاثاء 15 نوفمبر 2022
3 مكاسب للأهلي والزمالك خلال فترة التوقف الدولي.. أبرزها «الصف الثاني»

الأهلي والزمالك

تنتظر معظم الأندية فترة التوقف الدولي، من أجل إعادة ترتيب الأوراق، ومعالجة الأخطاء، ومنح الفرص لوجوه جديدة، لم تسعفهم فرصة التواجد في الصورة بسبب ضغط المباريات والمسابقات، وهو ما ينطبق على قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خلال فترة التوقف الحالي.

وتعد فترة التوقف الدولي الحالي، التي يخوض خلالها المنتخب المصري ودية عالمية أمام نظيره البلجيكي يوم الجمعة المقبل بالكويت، فرصة ذهبية أمام كلا من مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، وجوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، قبل العودة للمنافسات المحلية والقارية.

وتأتي مكاسب الأهلي والزمالك من فترة التوقف الدولي على النحو التالي:

1- ترتيب الأوراق

يأتي المكسب الأول وتحديدا للنادي الأهلي، في منح فرصة أكبر للمدير الفني السويسري كولر، للتعرف على الفريق بشكل أكبر، وتطبيق فكره رفقة المارد الأحمر، خاصة أنه تولى المسؤولية قبل أسابيع قليلة من انطلاق الموسم الكروي الجديد.

في المقابل، يسعى فيريرا لخلق حالة من الهدوء داخل صفوف الزمالك، بعد تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، عقب خسارة السوبر المصري أمام الأهلي، وبعدها السقوط في فخ التعادل أمام إنبي بهدفٍ لكل فريق، في إطار الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

2- عودة المصابين

يستغل كل فريق فترة التوقف الدولي، من أجل استعادة لاعبيه المصابين؛ إذ يقترب ثنائي الأهلي محمد عبد المنعم ومحمود متولي، من العودة للتدريبات الجماعية، بعد خضوع الأول لجراحة في الأنف، بينما يعاني الآخر من شد في العضلة الخلفية.

في المقابل، يستعيد الزمالك جهود عدد من لاعبيه؛ إذ اقترب الرباعي المصاب محمد عبدالغني ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد عبدالشافي وإبراهيما نداي من العودة لتدريبات الفريق، ويستغل الجهاز الطبي فترة التوقف الدولي من أجل استعادة جهودهم.

تجهيز الصف الثاني

يعد تجهيز البدائل، أحد أهم المكاسب على مائدة كولر وفيريرا، في ظل موسم طويل في انتظار القطبين، سواء على المستوى المحلي أو القاري، ويسعى الثنائي لاستغلال تلك الفترة للاستفادة من تجهيز أكبر عدد ممكن من اللاعبين، وتكوين صف ثانٍ قوي على دكة البدلاء في المواجهات المقبلة.

ويستعد الأهلي لمواجهة المقاولون العرب يوم 27 نوفمبر الجاري، في إطار دور الـ16 لمسابقة كأس مصر، ويسبقها مواجهة الزمالك أمام المصري يوم 25 من الشهر ذاته، في دور الـ8 من عمر المسابقة ذاتها.

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • الزمالك

    الزمالك

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • 1

    :

    0

    09:30 PM

    PREMIER LEAGUE
  • توتنهام

    توتنهام