رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تامر عبد الحميد: مصر تستطيع تنظيم المونديال.. واستبعاد فيرمينو طبيعي «حوار»

01:52 م | الأحد 20 نوفمبر 2022
تامر عبد الحميد: مصر تستطيع تنظيم المونديال.. واستبعاد فيرمينو طبيعي «حوار»

تامر عبدالحميد أثناء حواره مع محررة الوطن

أكد تامر عبد الحميد ظهير أيسر نادي الزمالك سابقًا، أن مصر تمتلك الإمكانيات التي تمكنها من تنظيم كأس العالم في أي وقت، لما لديها من بنية تحتية قوية، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تكون النسخة الحالية من مونديال 2022 بقطر استثنائية في كل شيء.

«الوطن» حاورت عبد الحميد حول كأس العالم وتوقعاته للبطولة وحظوظ المنتخبات العربية، واستبعاد فيرمينو نجم نادي ليفربول الإنجليزي من قائمة منتخب البرازيل في المونديال.. فإلى التفاصيل:

هل ترى أن هذه النسخة من كأس العالم ستكون استثنائية؟

- بالطبع نسخة استثنائية، حيث من المعتاد أن بطولة كأس العالم تقام عقب انتهاء الدوريات الخمسة الكبرى(الدوري الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي)، وبالتالي لاعبو المنتخبات يكونون مجهدين، وحاليًا نحن في وسط الموسم الرياضي ومعظم الفرق في مستوى بدني عال.

هل تستطيع مصر تنظيم بطولة كأس العالم؟

- بكل تأكيد مصر قادرة على تنظيم كأس العالم، نحن لدينا الأدوات والإمكانات والقدرات التي تُمكننا من تنظيم بطولة بحجم تلك في يوم من الأيام.

ما الذي ينقصنا للتأهل لكأس العالم من جديد؟

- لاعبو المنتخب المصري ينقصهم التخطيط للمستقبل، وليس كالمعتاد أن نخطط للمباراة القادمة، نريد بناء فريق قوي لنسخة كأس العالم 2026.

هل جيل المنتخب الأولمبي الحالي يستطع تعويض غياب اللاعبين الكبار؟

- لدينا لاعبون من العيار الثقيل في المنتخب الأولمبي، وجهاز فني قوي بقيادة البرازيلي روجير ميكالي، وبالتالي منتخبنا الأولمبي قادر على تعويض لاعبي المنتخب الحالي في المستقبل.

من هو المنتخب الذي تشجعه في هذه النسخة؟

- سأشجع منتخب البرازيل في كأس العالم، «من يوم ما وعيت على الدنيا وأنا بشجع البرازيل في جميع النسخ الماضية، وليس لدي بديل آخر لها».

تعليقك على استبعاد روبرتو فرمينو من قائمة البرازيل؟

- استبعاد فرمينو من قائمة البرازيل أمر يكاد يكون غريبا بالنسبة لنا، ولكن إذا تطلعنا على القائمة المختارة من تيتي مدرب البرازيل، سنجد أن كلها نجوما عالميين، فبالتالي استبعاد لاعب ليفربول من قائمة البرازيل أمر طبيعي.

كيف ترى حظوظ المنتخبات العربية في المونديال؟

رأينا المنتخب السعودي من قبل تخطى الأدوار التمهيدية، فمن الممكن تخطي منتخب عربي أو إفريقي الأدوار التمهيدية ولكن لن نتجاوز ذلك.

تعليقك على تصريحات الصحف السنغالية بالتتويج بالكأس؟

- الأحلام مشروعة لدى الجميع، ولكن هذا شيء مستحيل حدوثه في أرض الواقع.

ما توقعك لطرفي نهائي كأس العالم؟

- من المستحيل أن يتوقع أحد نهائي بطولة كأس العالم، وإذا صادفت وتوقع شخص طرفي النهائي فهذه ليست إلا صدفة.

من سيكون الحصان الأسود في هذه النسخة؟

- أتوقع منتخب أوروجواي سيحقق نتائج مذهلة هذا الموسم، حيث يضم مجموعة من اللاعبين المميزين على رأسهم نونيز وفالفيردي ولويس سواريز، وأتوقع أيضًا المنتخب الكندي سيحقق نتائج مميزة هذا الموسم.