رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حسن شحاتة: مصر تأهلت للمونديال "مع وقف التنفيذ"

11:33 م | السبت 08 أكتوبر 2016
حسن شحاتة: مصر تأهلت للمونديال "مع وقف التنفيذ"

حسن شحاتة

يؤمن حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، بأن فريق الفراعنة تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا، لكن مع وقف التنفيذ، حسب تعبيره.

وقاد شحاتة المنتخب المصري للتتويج بثلاثة ألقاب في كأس الأمم الإفريقية 2006، و2008، و2010، لكنه لم ينجح في التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا، بعد خسارة مباراة فاصلة أمام الجزائر في مدينة أم درمان السودانية نوفمبر 2009، وذلك بعد تعادل الفريقين في النقاط وفارق الأهداف خلال المجموعة بالتصفيات.

وقال المعلم، عبر قناة "DMC" الفضائية الخاصة، اليوم، السبت، "متفائل بالصعود إلى كأس العالم عام 2018، هذا هو حلم المصريين، الذي لم يتحقق منذ عام 1990، وإن كنا صعدنا عام 2010 مع إيقاف التنفيذ".

وفسر المدير الفني "فكرة المباراة الفاصلة لم تكن موجودة في اللائحة الخاصة بالتصفيات، وأنا لم أكن أسمع عنها، ولم أحضر لها، وهذا ليس تقصيرا مني، فالأمر كان جديد علينا، وكنا نعتقد أن التصفيات ستنتهي مع آخر مباراة في المجموعة".

وتابع شحاتة "جلست مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وقتها، وفكرنا في ترشيح الإمارات أو غانا أو جنوب إفريقيا للعب المباراة الفاصلة، لكن أيمن يونس هو من اقترح اللعب في السودان، وأنا وافقت على اقتراحه، على أساس أن السودانيين سيدعموننا".

ويستعد المنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لملاقاة الكونغو، غدا، الأحد، في بداية مشوار الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، في مجموعة تضم أيضا غانا وأوغندا.