رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد فوزه بالتزكية.. إدريس: أسعى لأن أكون وجهة مشرفة لمصر في الاتحاد الدولي

11:05 ص | الإثنين 12 ديسمبر 2022
بعد فوزه بالتزكية.. إدريس: أسعى لأن أكون وجهة مشرفة لمصر في الاتحاد الدولي

ياسر إدريس الاتحاد المصري للسباحة

يعقد الاتحاد الدولي لألعاب الماء، برئاسة الطيار حسين مسلم، الكويتي الجنسية، اجتماع الجمعية العمومية غير العادية اليوم الاثنين، فى مدينة ميلبون الأسترالية على هامش بطولة العالم للسباحة «شورت كورس»، والتي يتخللها انتخابات الاتحاد الدولي للسباحة، التي فاز فيها المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري لألعاب الماء، نائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، بعضوية الاتحاد الدولي بالتزكية، وسوف يعلن اليوم رسميا من خلال الجمعية العمومية، عن فوز الأخير بالمنصب، الذي غاب عن مصر منذ أكثر من 12 عاما.

رئيس الاتحاد المصري لألعاب الماء: سنعدل الدستور الخاص بالاتحاد العالمي

وقال «إدريس» إن الجمعية العمومية وافقت على كل المقترحات المقدمة من الاتحاد الدولي لألعاب الماء بالإجماع، والمقدمة من حسين المسلم، مشيرا إلى أن هذا يعد انتصارا كبيرا لألعاب الماء على مستوي العالم.

وأكد أنه من أهم القرارات التي اتخذتها الجمعية العمومية أيضا، الموافقة على تعديل الدستور الخاص بالاتحاد العالمي لألعاب الماء، خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس الاتحاد المصري لألعاب الماء، إلى أنه تم أيضا بالإجماع تغيير اسم الاتحاد الدولي للسباحة، الذي تأسس في 19 يونيو عام 1908، برئاسة البريطاني جورج هيرز، بمدينة لندن في المملكة المتحدة، على يد الاتحاد الفرنسي للسباحة، ليصبح اسمه الجديد الاتحاد الدولي لألعاب الماء، لأنه يضم 5 لعبات، هي: السباحة القصيرة، والسباحة في المياة المفتوحة، وكرة الماء، والغطس، والسباحة التوقيعية.

إدريس: فخور بفوزي بعضوية الاتحاد الدولي لألعاب الماء 

وأعرب المهندس ياسر إدريس، عن سعادته بالفوز بعضوية الاتحاد الدولي لألعاب الماء بالتزكية، بفضل المساندة الكبيرة والدعم غير المحدود من الطيار حسين مسلم بصفة خاصة، والثقة الكبيرة أيضا التي يحظى بها من جميع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، البالغ عددها 208 دول.

ويأتي هذا المنصب تكليلا للجهود المضنية التي يبذلها لرفع شأن اللعبة، على المستويات العربية والأفريقية والدولية والعالمية كافة، والارتقاء بألعاب الماء فنيا وبدنيا ومهاريا، وزيادة قاعدة ممارسة ألعاب الماء في جميع دول العالم بدون استثناء.

وشدد «إدريس» على أنه فخور بكونه مصري، ويجري في جسده الدم العربي، ولذلك سوف يسعى جاهدا لتمثيل الرياضة المصرية بأفضل شكل، ويكون وجهة مشرفة للأمة العربية، والقارة الأفريقية التي ينتمي إليها في الاتحاد الدولي لألعاب الماء، متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع داخل الاتحاد الدولي، الذي يعرف أعضائه، ويقدرون الدور الكبير الذي تلعبه مصر في تطوير ونشر ألعاب الماء، والمنافسة المستمرة والشديدة للوقوف على منصات التتويج في البطولات الدولية والعالمية في الألعاب الخمس، التي يحتضنها الاتحاد الدولي لألعاب الماء تحت مظلته.