رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد الأهلي 2022.. سوبر مصري وبرونزية مونديال الأندية في موسم للنسيان

10:05 ص | السبت 31 ديسمبر 2022
حصاد الأهلي 2022.. سوبر مصري وبرونزية مونديال الأندية في موسم للنسيان

فريق الأهلي

لم يكن عام 2022 بالسعيد على النادي الأهلي وتحديدًا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حيث عاش لاعبو الفريق والجهاز الفني والإدارة والجماهير أوقات حزن كثيرة خلال العام المنقضي، بين ألم خسارة المباريات وضياع البطولات محليًا وأفريقيًا.

أزمة المونديال أول الصدمات في العام الجديد

يبدو أن عام 2022 بدأ حزينًا بالفعل على الأهلي، ولكن لم يصدق أحد هذا الأمر، حيث كانت أولى أزمات الأهلي هي أزمة لاعبيه الدوليين ومشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون، في المقابل كان المارد الأحمر يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات.

جانب من مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية

وفاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الأفريقي «كاف» نادي الأهلي، بالإعلان عن إقامة بطولة مونديال الأندية خلال الفترة ما بين 3 و12 فبراير 2022، بالتعارض مع منافسات كأس الأمم الإفريقية في التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير من نفس العام.

ورغم صعوبة الأزمة خاصة أن الأهلي يضم بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين الدوليين وصل إلى 9 لاعبين من القوام الأساسي، بالإضافة إلى اللاعبين المصابين، ولكن الأحمر تجاوز هذه الصعاب.

ونجح الأهلي في حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد مباريات درامية بالفوز على فريق مونتيري المكسيكي بهدف نظيف، ثم خسارة أمام بالميراس البرازيلي واكتساح الهلال السعودي برباعية نظيفة ليحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا

أولى خسائر الأهلي على مستوى البطولات كانت في 30 مايو 2022 حيث فقد المارد الأحمر لقب دوري أبطال أفريقيا، أمام فريق الوداد المغربي، بعد الهزيمة في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بثنائية نظيفة.

مباراة الأهلي والوداد المغربي

وفشل المارد الأحمر في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بنسخة أبطال أفريقيا 3 مرات على التوالي، كأول ناد يحقق ذلك في القارة السمراء.

خسارة كأس مصر والدوري لصالح الزمالك

في 21 يوليو 2022 ذاق الأهلي مرارة جديدة بخسارة لقب كأس مصر أمام الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف، تحت قيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني السابق للفريق الأحمر الذي كان قد تولى القيادة الفنية خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الراحل بعد نهائي الوداد المغربي.

مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر

وبعد تراجع النتائج عقد مجلس إدارة الأهلي اجتماعًا طارئًا في الرابع من أغسطس الماضي، أصدر خلاله عدة قرارات، أبرزها، المطالبة بإقالة لجنة الحكام بسبب أخطاء الحكام، واستكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، واللاعبين العائدين من الإصابة.

كما قرر إراحة نجوم الفريق الأول بسبب الإجهاد، وانتهت القصة بخسارة الأهلي لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، في 21 أغسطس بعد التعادل مع الإسماعيلي، عقب سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.

الحظ يبتسم للأهلي في السوبر

28 أكتوبر 2022 ابتسم الحظ للأهلي وعاد لمنصات التتويج مرة أخرى وفاز بلقب السوبر المحلي الذي شارك فيه بصفته وصيف كأس مصر، بعد أن تغلب على الغريم التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين، من توقيع البرازيلي برونو سافيو وكريم فؤاد.

برونو سافيو يسجل في مرمى الزمالك بكأس السوبر

توج الأهلي بلقب السوبر تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، الذي حقق بداية مثالية في بطولة الدوري الممتاز، في أول 6 جولات محققًا العلامة الكاملة.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية