رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

5 منتخبات من شباب قادرون باختلاف تشارك ببطولة العالم للإعاقات الذهنية

12:15 م | الأربعاء 28 ديسمبر 2022
5 منتخبات من شباب قادرون باختلاف تشارك ببطولة العالم للإعاقات الذهنية

أمل مبدي رئيس اتحاد الإعاقات الذهنية

يضع الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدي، الرتوش النهائية استعدادا لمشاركة 5 منتخبات مصرية ببطولة العالم للإعاقات الذهنية التي تستضيفها فرنسا 2023، على رأسها السباحة وتنس الطاولة وألعاب القوى.

مصر تتقدم بطلب تنظيم بطولة العالم للإعاقات الذهنية 2027

وكشفت المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد المصرى للإعاقات الذهنية، على هامش حفل قادرون باختلاف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، المقام حاليا، عن تجهيز الاتحاد ملف طلب استضافة مصر لبطولة العالم للإعاقات الذهنية 2027، حيث سيتم تقديم الملف شهر يناير المقبل.

10 لاعبين في منتخب السباحة المشارك ببطولة العالم للإعاقات الذهنية

وكان الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، انتهى من تأهيل 10 لاعبين للانضمام إلى منتخب مصر للسباحة المشارك ببطولة العالم فرنسا 2023، وهم: أحمد عصام الدين، عبدالرحمن محمود بهجت، أحمد عمرو السيسي، نسرين سعيد، مروان عماد، ليلى محمد، رحمة خالد، إسراء عبدالفتاح، كريم شريف، يوسف شريف.

وكان منتخب مصر للإعاقات الذهنية تمكن في النسخة الماضية التي استضافتها أستراليا من تحقيق 14 ميدالية متنوعة، بواقع 8 في ألعاب القوى منهم 6 ذهبيات، وفضية وبرونزية، فضلا عن 4 ميداليات في تنس الطاولة بواقع فضيتان وبرونزيتان، وميدالية فضية وأخرى برونزية في منافسات السباحة.

ويأمل أبطال الإعاقات الذهنية في تكرار إنجاز بطولة العالم السابقة، بتحقيق العديد من الميداليات، خلال البطولة المقبلة.