رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصدر بالأهلي: لائحة «فيفا» تسمح لكهربا بالمشاركة في كأس العالم للأندية

01:24 ص | الخميس 29 ديسمبر 2022
مصدر بالأهلي: لائحة «فيفا» تسمح لكهربا بالمشاركة في كأس العالم للأندية

كهربا لاعب النادي الأهلي

كشف مصدر بنادي الأهلي، عن أن لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تسمح لمحمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023.

وأوضح المصدر، أن إيقاف محمود كهربا من قبل فيفا والمحكمة الرياضية، ينتهي يوم 11 يناير 2023، وسيعتبر مقيدًا ضمن قائمة النادي الأهلي في الموسم الجديد يوم 12 يناير 2023، وبذلك يمكن للجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، قيد اللاعب ضمن القائمة المشاركة في مونديال الأندية بالمغرب.

وأوضح المصدر أن الموعد النهائي لتسجيل القائمة النهائية التي ستشارك بكأس العالم للأندية، والمكونة من 23 لاعبًا، قبل 48 ساعة من أول مباراة رسمية لكل فريق، وفقًا لجدول مبارياته في كأس العالم، حسب الخطاب المرسل من اللجنة المنظمة لجميع الأندية المشاركة.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية تتلقى مواعيد إرسال قوائم لاعبيها

وتلقت الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، ومنها الأهلي عن طريق اتحاداتهم القارية، من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خطابات رسمية بشأن مواعيد القيد النهائية للأندية.

فريق الأهلي

الأهلي يواجه أوكلاند سيتي 1 فبراير

ومن المقرر أن يكون موعد أول مباراة للأهلي في كأس العالم للأندية، هو 1 فبراير؛ إذ سيواجه فريق أوكلاند سيتي، بطل نيوزيلندا، وبذلك يمكن للأحمر إرسال القائمة حتى 30 يناير 2023.

                    محمود كهربا لاعب الأهلي

وجرى إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر، من جانب المحكمة الرياضية الدولية على خلفية فسخ تعاقده مع نادي الزمالك من جانب واحد، وغرمته المحكمة 2 مليون و200 ألف دولار، لصالح نادي الزمالك، بالإضافة إلى الفوائد.