رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غضب وتعهدات ومواقف طريفة بين لاعبى المنتخب فى مطار القاهرة

11:17 ص | الثلاثاء 11 أكتوبر 2016
غضب وتعهدات ومواقف طريفة بين لاعبى المنتخب فى مطار القاهرة

محمد النني

حالة استياء من الطائرة الخاصة.. عطل مفاجئ فى سيارة «الحضرى».. و«أبوريدة» يطالب البعثة بعدم التفكير فى وجود الجماهير أمام غانا

سيطرت حالة من الغضب الشديد، على لاعبى المنتخب الوطنى، فور وصولهم مطار القاهرة أمس، بسبب طول الرحلة والمواقف التى تعرضت لها البعثة طوال الرحلة، خاصة فى العودة من تشاد عقب الفوز على منتخب الكونغو برازافيل بنتيجة هدفين مقابل هدف فى الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال اللاعبون فور وصولهم لمطار القاهرة: «تعرضنا لظروف صعبة للغاية بسبب أزمة الطائرة، إنتو ماتعرفوش حصل فينا إيه؟»، وأوضحوا أن الساعات التى قضوها داخل مطار برازافيل، شهدت تواصل هانى أبوريدة مع السفير المصرى بالكونغو، لتوفير الوقود اللازم لإقلاع الرحلة، وأن ما تم توفيره من وقود بمطار برازافيل لم يكن كافياً سوى للوصول إلى مطار أنجامينا بدولة تشاد، حيث وفر مكتب مصر للطيران هناك بالتنسيق مع السلطات التشادية الوقود اللازم لعودة الرحلة إلى مطار القاهرة والحصول على تصاريح الهبوط اللازمة.

وفور الوصول تعهد لاعبو المنتخب بمواصلة المشوار وتحقيق الفوز على غانا فى الجولة المقبلة للتربع على قمة المجموعة الخامسة للتصفيات، وأعرب محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب المنتخب الوطنى، عن سعادته بالفوز على الكونغو، قائلاً: «الفريق يلعب على قلب رجل واحد والأهم الآن هو تحقيق حلم المصريين بالصعود إلى كأس العالم».

وأوضح أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب الوطنى، أن خبرة عصام الحضرى، وخوضه مباريات الدورى بشكل جيد، منحته المشاركة أمام الكونغو، قائلاً: «نثق فى جميع حراس مصر الثلاثة أحمد الشناوى وشريف إكرامى وعلى لطفى، مشدداً على أنهم جاهزون للمشاركة بشكل أساسى أيضاً»، كما نفى أحمد الشناوى، حارس مرمى منتخب مصر، وجود مشكلة بينه وبين عصام الحضرى، بسبب اللعب أساسياً مع المنتخب، مشيراً إلى أن كليهما يلعب من أجل مصر، وقال «الشناوى» عند وصوله إلى مطار القاهرة بعد مباراة الكونغو، أمس الاثنين، «لا مشكلة مع الحضرى نلعب من أجل مصر».

وتعرض عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب الوطنى لموقف طريف حينما وصلت بعثة الفراعنة مطار القاهرة الدولى، وفوجئ الحارس عند وصوله المطار والخروج من البوابة لاستقلال سيارته الخاصة التى كانت تنتظره بوجود عطل بالسيارة، مما أدى لغضب «الحضرى» وقام باستقلال سيارة أجرة بعد أن تجمعت الجماهير حوله وهرب الحضرى مسرعاً واستقل السيارة.

وطالب هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، واللاعبين، بالتركيز فى مباراة غانا المقبلة، وعدم الانشغال بحضور الجماهير من عدمه، مؤكداً أن مجلس إدارته سيبذل قصارى جهده مع الجهات الأمنية لحضور أكبر عدد ممكن من الجماهير لمؤازرة الفريق فى هذه الموقعة الصعبة، لا سيما أن الفوز بها يضمن للفراعنة التأهل لمونديال روسيا بنسبة 90%.

وأبدى عبدالله السعيد سعادته بالفوز على الكونغو قائلاً: إن المباراة لم تكن سهلة على الإطلاق لكن إصرار اللاعبين كان وراء تخطى تلك العقبة وإحراز هدف التعادل، لاسيما أن هدف الكونغو صعّب الأمور على المنتخب المصرى، لكنه فى نفس الوقت جعلنا نلعب بهجوم مكثف من أجل إدراك التعادل وهو ما قد كان وبعدها واصل المنتخب المسيرة محرزاً هدف الفوز، وأشار السعيد إلى أن المشوار ما زال طويلاً ويحتاج إلى مزيد من الجهد لكن الفوز على الكونغو خطوة مهمة نحو تحقيق الحلم.

وأكد كرم كردى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الحديث عن التأهل إلى كأس العالم سابق لأوانه، مشيراً إلى أن مباراة غانا صعبة للغاية، وعلى الإعلام مساندة الجهاز الفنى واللاعبين، وعدم المبالغة فى الفرحة بعد الفوز على الكونغو، خاصة أن المباراة الأولى بمثابة 3 نقاط فى مشوار التأهل للمونديال.

وقال «كردى» عند وصوله مع بعثة مصر مقبلاً من الكونغو «نبحث مع الأمن السماح لحضور 80 ألف متفرج فى مباراة غانا، والجميع داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة، على ثقة كبيرة من موافقة الجهات الأمنية على حضور أكبر عدد من الجماهير اللقاء».