رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إبراهيم منصور يكتب: مصر تبهر العالم بمهرجان العلمين

08:00 م | الجمعة 01 سبتمبر 2023
إبراهيم منصور يكتب: مصر تبهر العالم بمهرجان العلمين

إبراهيم منصور رئيس قسم الرياضة بالوطن

عقارب الساعة تتحرك والعمل يجري على قدم وساق .. لم أستوعب في البداية ما يحدث فى العلمين، وتوقعت أنها ستكون مثل باقي قرى الساحل الشمالي، لكني فوجئت بمدينة عالمية على أرض مصرية، احتضنت أكبر حدث ترفيهي ورياضي في الشرق الأوسط تحت شعار "العالم علمين".

مهرجان "العلمين"، لم يقتصر على الحفلات الغنائية، وإنما تضمن مسابقات وفعاليات رياضية وترفيهية كانت محط اهتمام الجمهور وساهمت في خطف أنظار الجميع كما أنها وضعت مدينة العلمين بقوة على الخريطة السياحية.

تنظيم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لمهرجان العلمين، تحت عنوان "العالم علمين"، ساهم في دفع حركة السياحة والترويج للاستثمار ليس في مدينة العلمين الجديدة فقط، بل الساحل الشمالي بأكمله، ويكفي أنه سلط أنظار العالم والدول المصدرة للسياحة على مصر، ووضع بلدنا في مكانة تستحقها.

المهرجان الذي تم تنظيمه في أكبر وجهة سياحية وترفيهية، بمدينة العلمين الجديدة، فكرنا بأيام الزمن الجميل، من معارض وعروض ترفيهية وحفلات غنائية لأبرز الفنانين من الوطن العربي.

وعلى مستوى الرياضة، احتضن مهرجان العلمين في دورته الأولى ١١ بطولة تحت شعار "العالم علمين"، أبرزها تحدي الجيل الذهبي الذي شارك فيه نجوم كرة القدم السابقين الصقر أحمد حسن عميد لاعبي العالم،وعصام الحضري ومحمد فضل وحسام غالي وسيد معوض وشادي محمد وأمير عبدالحميد، إلى جانب إقامة بطولة ترايثلون، وبطولة بادل عالمية، وعروض للطائرات وبطولة للتجديف، وسباق للسيارات.

بلدنا كبيرة وغالية علينا وأنا فخور جدا بمدينة العلمين الجديدة، وبالتطوير الذي حدث في مصر خلال السنوات الأخيرة، وشكرًا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي كسبت الرهان بتنظيم عالمي للمهرجان الدرامي والرياضي، نجحت من خلاله في إرسال رسالة للجميع بأن مصر بلد الثقافة، والتأكيد على أهمية زيارة مصر.

مهرجان العلمين، لن يكون الأخير في مدينة السحر والجمال، وهناك فعاليات عالمية فنية ورياضية ستشهدها مصر خلال الفترة المقبلة، بفضل خبرات كوارد المتحدة للخدمات الإعلامية، في التخطيط والتنظيم وتقديم شكل رائع لجذب السائحين.