رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جزائرية تجبر "ريبيرى" على حفظ أغنية "تحت الشجر يا وهيبة".

10:22 م | الثلاثاء 03 مارس 2015
جزائرية تجبر

ملكية عدد من الشخصيات والمؤسسات العربية لعدد من أندية كرة القدم الأوروبية، وانتشار اللاعبين العرب فى الملاعب الأوروبية مثل محمد صلاح، لاعب فريق فيورنتينا الإيطالى، ومحمد الننى، لاعب بازل السويسرى، وياسين الإبراهيمى، لاعب بورتو البرتغالى، ليسا فقط الروابط التى تجمع المجتمع العربى بمجتمع كرة القدم الأوروبية، حيث يمتد الأمر إلى ارتباط عدد من نجوم الأندية الأوروبية الأشهر فى العالم بزوجات عربيات أو لهن أصول عربية.

وعلى غرار الفنانة زينات صدقى التى تقمصت شخصية «حميدة» فى الفيلم الشهير «ابن حميدو» والمعلم حنفى تمكنت اللبنانية دانييلا سمعان، التى تحمل الجنسية الإسبانية، من السيطرة على حياة زوجها الدولى الإسبانى سيسك فابريجاس، لاعب فريق تشيلسى الإنجليزى، حيث يظهر تأثيرها الواضح بشكل كبير على اللاعب، لدرجة أنه بات ينطق بعض الكلمات والجمل باللغة العربية، ويعشق عدداً من الأكلات الشعبية العربية، خصوصاً الفاصوليا والممبار.

وعلى الرغم من حياتها فى أوروبا، فإن «دانييلا» ما زالت متمسكة باللغة العربية، ودائماً ما تنشر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام»، بعض مأثورات العربية وأشعار الشاعر السورى الراحل نزار قبانى، كما نشرت من قبل عدداً من الصور لـ«فابريجاس» المتوج مع المنتخب الإسبانى ببطولة أمم أوروبا مرتين وبطولة كأس العالم، أثناء تناوله بعض الأطعمة العربية مثل «الفاصوليا والممبار»، مؤكدة أن «فابريجاس» تعلق بهذه الأكلات بشكل كبير وبدأ فى طلبها من آن لآخر.

كما فاجأت «دانييلا» الجماهير العربية بنشر أغنية «تملى معاك» للمطرب المصرى عمرو دياب، عبر حسابها الشخصى وأهدتها لـ«فابريجاس» مصحوبة بعبارة: «أغنيتى المفضلة طوال الوقت لسيسك فابريجاس، عمرو دياب تملى معاك».
وتأثر «فابريجاس» باللغة العربية لزوجته اللبنانية، حتى إنه ودع زميله المصرى محمد صلاح، المُعار إلى نادى فيورنتينا، قبل سفره إلى إيطاليا، بجملة: «أراك قريباً يا حبيبى».

ولا تُعد علاقة دانييلا سمعان بسيسك فابريجاس هى العلاقة الوحيدة التى تأثر فيها لاعب أوروبى بزوجته العربية، فهناك الدولى الفرنسى فرانك ريبيرى، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألمانى، الذى أعلن إسلامه ليتزوج من الجزائرية وهيبة، التى غنى لها بالعربية أغنية «تحت الشجر يا وهيبة»، عقب تأهل منتخب فرنسا لنهائى كأس العالم 2006.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار