رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار| محمد رجب: «السوشيال ميديا» حرمتنى من اللعب للزمالك.. والأبيض مصيره المركز الثانى بالدورى

12:39 م | الأحد 28 يناير 2018
حوار| محمد رجب: «السوشيال ميديا» حرمتنى من اللعب للزمالك.. والأبيض مصيره المركز الثانى بالدورى

محمد رجب أثناء حواره مع الوطن

نقلا عن العدد الورقي

مهاجم بتروجت لـ«الوطن»: أنا مش لاعب عجوز.. وقادر على العطاء لسنوات طويلة

 

دخل الزمالك فى مفاوضات لضمه أكثر مرة ثم تتوقف الصفقة عند نقطة معينة دون سبب، منذ شهر تقريباً طلب منه إسماعيل يوسف، عضو مجلس إدارة الأبيض، تجهيز نفسه للعب للفريق، فى الميركاتو الشتوى الحالى، وكالعادة توقف كل شىء.. محمد رجب، مهاجم بتروجت الحالى والمنتخب الوطنى السابق، يكشف لـ«الوطن»، فى حوار خاص، سبب ما يحدث معه من الزمالك، مفاوضات متكررة ثم التراجع عن التعاقد.

وشدد «رجب» على أن إيهاب جلال، المدير الفنى للفريق الأبيض، يعرف قدراته جيداً، وأوصى بالتعاقد معه، لكن أموراً كثيرة، يوضحها فى الحوار، وقفت فى طريقه وحرمته من تحقيق حلمه الأبيض، كاشفاً حقيقة تفاوض الأهلى معه، ورفضه عروضاً كثيرة من أنديه أخرى وموقفه من المنتخب الوطنى، ورأيه فى «كوبر»، وباسم مرسى، وطموحاته مع بتروجت حال عدم انتقاله للزمالك، وتفاصيل أخرى داخل الحوار.

 

الإصابة عطلت مشوارى الدولى.. طارق يحيى مدرب رائع.. والطموحات كبيرة فى بتروجت خلال المواسم المقبلة

 

ما موقفك حالياً داخل فريق بتروجت؟

- الحمد لله، أمورى جيدة فى الفريق، أنا سعيد بالوجود داخل النادى لوجود إدارة محترمة، ويقود الفريق جهاز فنى محترم بقيادة الكابتن طارق يحيى، الطموحات كبيرة داخل الفريق، ونشعر كلاعبين بحالة استقرار فى الفترة الأخيرة، وكذلك بحرص مجلس الإدارة على توفير ما يلزم لتحقيق النجاحات خلال الفترة المقبلة.

ما آخر تطورات الجراحة التى خضعت لها مؤخراً؟

- الحمد لله، خضعت لعدة جلسات من أجل تفتيت «الحصاوى» وسأخضع خلال الساعات المقبلة لجلسة أخرى، أنا بخير.

فوجئنا بمفاوضات الزمالك معك.. كيف بدأت؟

- لم تكن مفاجأة ولا حاجة، فالزمالك فاوضنى أكثر من مرة، وليس فى الفترة الأخيرة فقط، وفى كل مرة تحدث ظروف ما تمنعنى من الانضمام للفريق الأبيض.

من تحدث معك مؤخراً؟

- تحدث معى الكابتن إسماعيل يوسف منذ شهر تقريباً، وقال لى بالحرف الواحد «إحنا عاوزينك فى الزمالك، الفريق فى حاجة لك، والكل مقتنع بقدراتك».

إسماعيل يوسف طلب منى اللعب للفريق ثم توقفت المفاوضات دون سبب.. الأهلى لم يفاوضنى طوال مشوارى الكروى.. ورفضت أندية كثيرة بالدورى انتظاراً لحلمى الأبيض.

ماذا كان ردك وقتها؟

- قلت له أنا تحت أمر الزمالك، ويشرفنى اللعب فى صفوف أكبر الأندية المصرية، وطالبت بحسم الأمر مع إدارة بتروجت، والجهاز الفنى للفريق لحرصى على عدم الخروج من النادى إلا بالصورة التى ترضى مجلس الإدارة والجهاز الفنى.

كيف كان شعورك وقت تحدث إسماعيل يوسف معك؟

- شعور لا يوصف، فمن منا كلاعبين لا يحلم بأن ينتقل إلى الزمالك، فحلم حياتى من البداية أن أوجد داخل صفوف الفريق الأبيض.

ماذا حدث بعد مكالمة إسماعيل يوسف؟

- أخطرنى بأن الزمالك سيبدأ فى المفاوضات مع إدارة بتروجت، وأخطرنى بأن أهم شىء هى رغبتى وأبلغته بأن الانتقال إلى الزمالك حلم بالنسبة لى، وبعدها تحدث معى الكابتن طارق يحيى ونقل لى الأمر، وقال لى إنه لا يمانع فى رحيلى للزمالك، ورحبت كثيراً بموقفه وحرصه على تأمين مستقبلى وعدم الوقوف على مدى حاجته لى داخل الفريق.

ما سبب تعطل الصفقة حتى الآن؟

- المفاوضات توقفت بين الناديين فى الفترة الحالية، وفى الحقيقة لا أعلم السبب، تركت الأمر بين إدارة الناديين وأعتقد أن بتروجت لم يتوصل لاتفاق مع الزمالك، وعلى حد علمى الفريق البترولى كان يرغب أن تكون الصفقة منفصلة وهو ما رفضه الزمالك، حيث يرغب النادى أن أكون ضمن صفقة تبادلية بين عدد من اللاعبين، وبعدها طالبوا بإعارتى ولا أعلم ما تم بعدها.

هل وقعت للزمالك على أى عقود؟

- فوجئت بما تردد بأننى وقعت للزمالك، فكل ما قلته إننى تحت أمر الزمالك والانتقال له هو حلم بالنسبة لى، وليس من حقى توقيع أى عقود مع أى فريق، لا الزمالك ولا غيره حيث إن عقدى ممتد مع بتروجت ولم ينتهِ بعد.

هل ترى أن ارتفاع سنك السبب الرئيسى فى تعثر الصفقة؟

- أنا مش لاعب عجوز، عامل السن ليس سبباً، أهم شىء فى اللاعب القدرات الفنية والفورمة، وأنا والحمد لله أجتهد فى الملعب دون توقف بشهادة كل المدربين، والزمالك يعرف عمرى ومواليدى قبل التفاوض معى، هناك أمور أخرى تسببت فى توقف المفاوضات، وأنا أعلم بعضها جيداً.

مثل ماذا؟

- «السوشيال ميديا»، والفيس بوك كانا سبباً فى فشل انتقالى للزمالك وحرمانى من اللعب للفريق، خرجت من خلال الفيس حملة غير مبررة على شخصى بمبرر أننى كبير السن، وغير قادر على العطاء مع الفريق الأبيض حال انتقالى إليه، وهو على ما أعتقد ما سبب ارتباكاً عند المسئولين فى الزمالك فتوقفوا عند المطالبة بالتعاقد معى.

هل شعرت بالحزن بما يتردد على «السوشيال ميديا»؟

- أنا لا أتابع «السوشيال ميديا»، كل تركيزى فى الملعب، ولكن أصدقائى أخطرونى بذلك.

هل دخل الأهلى فى مفاوضات لضمك؟

- لا، لم يفاوضنى.

لو طلب الأهلى التعاقد معك، هل ستوافق؟

- طبعاً، الأهلى نادٍ كبير ببطولاته وجماهيره، وأى لاعب يتمنى الانضمام له وللزمالك.

هل تلقيت عروضاً من أندية أخرى؟

- تلقيت عدداً من العروض خلال الفترة الأخيرة من أندية بالدورى، ولكننى فضلت الاستمرار مع بتروجت حتى يصلنى العقد المناسب، وانتظاراً لتحقيق حلمى باللعب للفريق الأبيض.

ما الأندية التى فاوضتك مؤخراً؟

- لا أريد الكشف عنها احتراماً لها ولنادى بتروجت.

فى رأيك ما سبب تراجع مستوى الزمالك فى الدورى؟

- أنا لا أعلم ما يدور داخل النادى، ولكن كل ما يمكننى أن أقوله إن الزمالك نادٍ كبير، والكبير لا يمكن أن يسقط.

لو كنت لاعباً بصفوفه ماذا كنت ستفعل؟

(رد ضاحكاً): «كنت هآكل النجيلة»، فمن يلعب للزمالك يجب أن يعرف قيمة القميص الذى يرتديه ويبذل كل جهد فى الملعب من أجل حصد البطولات وكتابة تاريخ لنفسه.

هل الزمالك قادر على المنافسة على الدورى هذا الموسم؟

- صعب للغاية، وأعتقد أن الأهلى قد حسم بطولة الدورى هذا الموسم، الزمالك يمكنه الوصول إلى المركز الثانى للمشاركة فى البطولة الأفريقية الموسم المقبل.

ما رأيك فى تعيين إيهاب جلال مديراً فنياً للزمالك؟

- الكابتن إيهاب جلال من أفضل المدربين فى الفترة الحالية، وأنا على المستوى الشخصى أراه الأفضل فى مصر حالياً.

هل تتوقع له النجاح مع الزمالك؟

- إيهاب جلال لم يفشل فى أى نادٍ دربه، وأطالب بمنحه الفرصة مع الزمالك من أجل تحقيق شىء مميز للفريق، لا يمكن التشكيك فى قدراته الرائعة كمدير فنى، هو مدير فنى مجتهد ويجيد تحفيظ اللاعبين جيداً داخل الملعب وهذا العمل لا يتم فى يوم وليلة.

فى رأيك، مَن أفضل مدير فنى جاء إلى الزمالك؟

- البرتغالى جيسوالدو فيريرا هو أفضل مَن درب الزمالك، فقد أسس فريقاً قوياً كان يخشاه الجميع ولو قدر له الاستمرار مع الأبيض لحقق بطولات كثيرة فى الموسم الواحد.

هل تغيير المدربين يؤثر بالسلب على الفرق؟

- بالطبع، أهم شىء لبناء فريق جيد قادر على حصد البطولات، الاستقرار، فلكل مدرب فكره الخاص ويحتاج لوقت من أجل تطبيقه وتأقلم اللاعبين عليه.

المنتخب سيحقق نتائج رائعة فى المونديال.. «كوبر» مدرب بمعنى الكلمة ولو كنت فى الأهلى أو الزمالك لتربعت منذ فترة على قمة هجوم الفراعنة

هل تشعر بالظلم لعدم انضمامك إلى المنتخب؟

- دائماً ما ينظر أى جهاز فنى للمنتخب إلى الأهلى والزمالك لأنهما الأقوى والأفضل وهذا أمر طبيعى، فلو كنت لاعباً بالزمالك أو الأهلى لكنت أساسياً فى المنتخب منذ فترة طويلة.

ما سبب استبعادك من صفوف الفراعنة فى الفترة الأخيرة؟

- بسبب الإصابة التى أبعدتنى عن فريقى وبالتالى كان غيابى عن صفوف الفراعنة.

هل تتمنى العودة من جديد؟

- أى لاعب يتمنى أن يرتدى تيشيرت المنتخب وأتمنى العودة من جديد، وسأبذل كل ما عندى من جهد فى الملعب لإجبار الجهاز الفنى للمنتخب على ضمى.

كيف ترى حظوظ المنتخب فى كأس العالم؟

- وجهة نظرى عكس الجميع، المنتخب قادر على تخطى دور المجموعات، فريقنا ليس بالمنتخب القليل، ولدينا عناصر مثل محمد صلاح وغيره قادرة على صنع الفرق بالمونديال دون خوف أو رهبة من الأسماء التى سنواجهها فى البطولة.

ما تقييمك للأرجنتينى هيكتور كوبر؟

- هو من يقال عليه «مدرب» بمعنى الكلمة، فهو ذكى ويعلم إمكانيات لاعبيه ويوظفهم من أجل تحقيق الهدف الأكبر، كوبر نجح فيما ما فشل فيه الآخرون واستطاع أن يصل بمصر إلى نهائى أمم أفريقيا التى خسرناها أمام الكاميرون بسبب «الحظ»، والوصول إلى المونديال.

كمهاجم بالدورى.. كيف ترى باسم مرسى؟

- باسم مرسى مهاجم مميز وتراجع مستواه فى الفترة الماضية بسبب استبعاده من المنتخب ورغبته فى العودة من جديد فكل تفكيره ينصب فى هذا الأمر، وهذا يربك أى لاعب، وأتمنى له العودة سريعاً، والتركيز، وعدم الانشغال بالعودة من جديد إلى صفوف المنتخب لأنه مهاجم جيد ولديه إمكانيات جيدة، وعودته لصفوف الفراعنة فى يده.

نعود لبتروجت، ماذا ينقص الفريق ليكون مع الكبار فى ترتيب جدول المسابقة؟

- نعمل فى الوقت الحالى لتحسين مركزنا فى الدورى من خلال الخطة التى وضعها الجهاز الفنى.

أعتقد أننا نحتاج إلى بعض التدعيمات رغم وجود أسماء كبيرة فى الفريق، ومن الناحية الفنية يوجد جهاز فنى كبير بقيادة الكابتن طارق يحيى، الذى يعتبر إضافة كبيرة مما لديه من خبرات واسعة مع الأندية التى دربها، والطموحات كبيرة خلال الفترة المقبلة.

 

---------------------------------------

تعلمت من «متعب» الكثير

عماد متعب من أفضل المهاجمين فى تاريخ الكرة المصرية، من الصعب أن يأتى مهاجم مثله، فتحركاته جيدة جداً داخل الملعب، وأنا على المستوى الشخصى استفدت منه كثيراً من خلال متابعته فى الملعب، كنت أتمنى بقاءه داخل الأهلى والدورى المصرى حتى يواصل مشواره مع فريقه ويختتمه بالصورة التى تليق بتاريخه وبما قدمه للأهلى والمنتخب.

 --------------------------------------