رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رامون دياز تاجر السعادة في الهلال السعودي.. وتعويض إخفاق جارديم

08:56 ص | الأربعاء 08 فبراير 2023
رامون دياز تاجر السعادة في الهلال السعودي.. وتعويض إخفاق جارديم

رامون دياز مدرب الهلال السعودي

واصل المدرب الأرجنتيني رامون دياز، كتابة التاريخ مع نادي الهلال السعودي، بعدما قاد كتيبة الزعيم للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، لأول مرة في تاريخ الفريق، وكثالث نادي عربي يصل لهذه المرحلة، عقب التغلب على فريق فلامنجو البرازيلي، بثلاث أهداف مقابل هدفين.

مسيرة رامون دياز مع الهلال السعودي.. نجاح محلي وصدمة آسيوية

بدأ رامون دياز رحلته مع نادي الهلال السعودي، في موسم 2016-2017، حيث حقق نجاحاً كبيراً مع الفريق، واستطاع التتويج بلقب الدوري السعودي، بفارق 11 نقطة عن الأهلي أقرب منافسيه، واكتسح الجميع حيث كان صاحب أقوى هجوم وكذلك أفضل دفاع.

وفي الموسم التالي، نجح رامون دياز في الفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، لنسخة عام 2017، بعدما تفوق على الأهلي بصعوبة في المباراة النهائية بثلاث أهداف مقابل هدفين.

وقاد دياز نادي الهلال للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا عام 2017، ورغم الأداء المميز الذي ظهر به الزعيم السعودي في لقاء الذهاب، لكنه اكتفى بالتعادل بهدف لكل فريق، وسط إضاعة سلسلة من الفرص عن طريق المهاجم عمر خربين، ليفقد اللقب بالخسارة إياباً خارج ملعبه بهدف دون رد.

ورحل رامون دياز عن نادي الهلال السعودي، خلال موسم 2017-2018، والذي توج الفريق في نهايته ببطولة الدوري السعودي.

دياز يعود لقيادة الهلال.. ويتجنب سيناريو جارديم

وعاد المدرب الأرجنتيني صاحب الـ63 عاماً، لقيادة الهلال في الموسم الماضي، خلفاً للمدرب السابق ليوناردو جارديم، بعد تراجع النتائج في الدوري، ثم احتلال المركز الرابع في كأس العالم للأندية، عقب الهزيمة القاسية أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة.

واستطاع رامون دياز أن يقلب الطاولة فيما تبقى من موسم 2021-2022، ليفاجئ الجميع بقيادة الهلال السعودي لانتزاع لقب الدوري في الجولة الأخيرة، على حساب غريمه اتحاد جدة، بفارق نقطتين فقط.

إنجاز تاريخي وحلم مشروع.. رامون دياز يقود الهلال لنهائي كأس العالم للأندية

وواصل رامون دياز أحلامه مع نادي الهلال هذا الموسم، ورغم تذبذب النتائج في الدوري، ثم خسارة كأس السوبر السعودي، بعد الهزيمة في نصف النهائي على يد فريق الفيحاء، ليصبح مهددًا بالرحيل على خطى جارديم.

واستطاع دياز أن يثبت أقدامه مجددا مع الهلال، ويستعيد ثقة جماهير الزعيم، بعدما قاد الفريق لإنجاز تاريخي، بتجاوز عقبة الوداد المغربي بطل أفريقيا، ثم التفوق على فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، ليحجز مقعده في نهائي كأس العالم للأندية، حيث يحلم بأن يكون أول فريق عربي يتوج باللقب.

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة