رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحف إسبانيا بعد تتويج ريال مدريد: الهلال يقارن بكبرى الأندية الأوروبية

12:00 ص | الأحد 12 فبراير 2023
صحف إسبانيا بعد تتويج ريال مدريد: الهلال يقارن بكبرى الأندية الأوروبية

ريال مدريد والهلال

أبرزت كبرى الصحف الإسبانية المواجهة التي جمعت فريقي ريال مدريد والهلال السعودي، مساء اليوم السبت، في نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية والتي توج بها الفريق المدريدي، عقب انتصاره على الفريق السعودي الكبير بنتيجة 5-3، في اللقاء الذي جمع الجانبين على ملعب «مولاي عبدالله».

وأفردت الصحف الإسبانية العديد من العناوين الفريدة على تلك المواجهة، حيث حرصت على اختيار عناوين رائعة تعقيبا على الآداء الكبير الذي قدمه كلا الفريقين في النهائي سواء من جانب الريال أو العملاق الهلالي، وذلك على النحو التالي:

أس: الهلال يقارن بكبرى الأندية الأوروبية

حيث قالت صحيفة «أس»: «حيث عاش الربيع العربي في منتصف الشتاء.. مدريد لا تفشل عندما ينظر إليها العالم»، وذلك تعقيبا على الآداء الكبير الذي قدمته الفرق العربية في تلك النسخة من بطولة كأس العالم للأندية وعلى رأسها الهلال السعودي، والنادي الأهلي.

كما أشادت الصحيفة الإسبانية الكبيرة بالآداء الكبير الذي ظهر عليه فينيسيوس جونيور في البطولة وأشارت إلى أن فينيسيوس بآداء رائع وبهدف وتمريرة حاسمة نجح في قيادة الريال نجو لقبه الخامس من مونديال الأندية.

وأكدت الصحيفة أن الهلال لعب بارتياحية كبيرة وكأنه في أرضه وقدم أداءا كبيرا رغم الخسارة، وكان حاد في الهجوم، ودائما ما كنت كرته قريبا من مرمى الخصم ونجح في تسجيل 3 أهداف بكل سهولة، حيث يقارن هجومه بكبرى الأندية الأوروبية.

ماركا: الهلال أوقع الريال في متاعب

كما أشادت صحيفة «ماركا» الإسبانية بالآداء الكبير الذي قدمه الهلال أمام ريال مدريد رغم الخسارة بخماسية، حيث أكدت أن الفريق السعودي الكبير أوقع ريال مدريد في العديد من المتاعب بسبب خطه هجومه القوي.

وأوضحت الصحيفة أنه وعلى الرغم من الأخطاء الساذجة في دفاعات الهلال لتغيرت نتيجة المباراة تماما، خاصة وأن خط دفاعه ليس في قوة خط هجومه الناري.

موندو ديبورتيفو: دفاعات ريال مدريد عاني من ضغوط هائلة أمام هجوم الهلال 

كما أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن ريال مدريد دخل المباراة بهدف تجنب أي مفاجآت أمام الهلال وحسم اللقاء من البداية حتى نجح في ذلك بتسجل هدف مبكر، لكن الهلال كان ندا قويا نجح في تسجيل هدفا في الشوط الأول وأنهى الشوط الأول متأخرا بفارق هدف وحيد.

وأوضحت الصحيفة أن الهلال رغم تأخره في النتيجة، إلا أنه لم ييأس وكان لديه إصرارا كبيرا من أجل حفظ ماء الوجه لكن نجح في تحقيق أكثر من ذلك وسجل ثلاثية بعد عانت دفاعات ريال مدريد من عديد الضغوط الكبيرة التي سببها خط هجوم الهلال.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد