رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاف: اهتمام أكبر كشافي اللاعبين في العالم ببطولة أفريقيا تحت 20 عاما بمصر

07:10 م | الأربعاء 15 فبراير 2023
كاف: اهتمام أكبر كشافي اللاعبين في العالم ببطولة أفريقيا تحت 20 عاما بمصر

كأس أفريقيا تحت 20 عاما

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن بعضا من أفضل الكشافة من الأندية الإفريقية الرائدة والأندية العالمية بدأوا في التوافد إلى القاهرة في نهاية هذا الأسبوع لحضور بطولة توتال إنرجي للبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة مصر 2023.

وقال كاف في بيان رسمي: غمر CAF عدد كبير غير مسبوق من الطلبات من الكشافة والأندية الذين يبحثون عن الاعتماد لهذا الحدث، استمرت البطولة في جذب الاهتمام العالمي من أنظمة الكشفية والخبراء الفنيين من مختلف الأندية وسيكونون على الأرض في جميع الملاعب الثلاثة.

أمين عام كاف: الاهتمام بالبطولة شيء مذهل حقا

وقال فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال حديثه للموقع الرسمي لكاف: «إن الاهتمام من الكشافة والجماهير الدولية مذهل حقًا».

وتابع: لكن هذا لا ينبغي أن يكون مفاجأة لنا ولإدارة CAF لأننا نعلم أن كرة القدم الإفريقية في صعود.. الموهبة موجودة هنا في إفريقيا وتعتبر البطولة منصة مثالية لعرض تلك المواهب.. نحن نبذل قصارى جهدنا لتلبية طلبات الكشافة».

وأضاف: الهدف النهائي هو الحفاظ على أفضل المواهب الأفريقية في إفريقيا في المستقبل غير البعيد، ولهذا السبب من المهم أن يتخذ رئيس CAF الدكتور موتسيبي واللجنة التنفيذية زيادة أموال الجوائز ومتابعة الفكرة.

وتابع البيان: كانت البطولة أرضًا خصبة للنجوم الأفارقة الذين تألقوا على الساحة العالمية.. لاعبون مثل سيدو كيتا (مالي) ومحمد صلاح (مصر) ويايا توري (كوت ديفوار) وباتسون داكا (زامبيا) وأحمد ميدو (مصر) هم من منتخبات كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة.

ويشارك في بطولة أمم أفريقيا للشباب 12 فريقًا في هذه النسخة الثالثة والعشرين: مصر والسنغال ونيجيريا وموزمبيق وأوغندا وجمهورية إفريقيا الوسطى وجنوب السودان والكونغو وغامبيا وتونس وبنين وزامبيا.

ستتأهل المنتخبات التي تصل إلى الدور نصف النهائي تلقائيًا إلى كأس العالم تحت 20 سنة FIFA في إندونيسيا في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو 2023.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد