رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السير راتكليف ورجل أعمال قطري يتنافسان على شراء مانشستر يونايتد

07:43 ص | السبت 18 فبراير 2023
السير راتكليف ورجل أعمال قطري يتنافسان على شراء مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد

يتنافس الثنائي السير جيم راتكليف، ورجل الأعمال القطري جاسم بن حمد آل ثاني، على شراء نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة، بعدما تقدم كلا منهما بعرض رسمي للاستحواذ على 100% من النادي الإنجليزي.

تفاصيل عرض جاسم بن حمد آل ثاني لشراء مانشستر يونايتد.. وسر مؤسسة «92»

وكان أمس الجمعة آخر يوم لتلقي العروض الخاصة بشراء مانشستر يونايتد، حيث أعلن رجل الأعمال القطري جاسم بن حمد آل ثاني عن عرضه لشراء النادي، وذلك في بيان رسمي، عبر مؤسسته التي تدعى 92، وتم إنشاؤها خصيصاً لهذا الغرض، ويأتي هذا الاسم تيمنًا بالجيل الذهبي للشياطين الحمر عام 1992.

وأكد جاسم بن حمد آل ثاني، أن عرضه سيكون خاليا من الديون، وهدفه هو إعادة الفريق لأمجاده السابقة داخل الملعب وخارجه، وذلك من خلال الاستثمار في مركز التدريب والملعب والبنية التحتية، وتجربة المشجعين والمجتمعات التي يدعمها النادي.

ديلي ميل: عائلة الجلايزر المالكة لمانشستر يونايتد تقدر قيمته بـ 6 مليار جنيه إسترليني

وأوضح أنه سيكشف عن تفاصيل أكثر بشأن العرض، عند الاقتضاء، حال تطورت العملية، ومتى سيحدث ذلك.

وأكد مايك كيجان الصحفي بجريدة ديلي ميل، أن رجل الأعمال القطري واثق من فوز عرضه لشراء مانشستر يونايتد، بينما تقدر عائلة الجلايزر المالكة للنادي قيمته بـ 6 مليار جنيه إسترليني.

بعد فشله في الاستحواذ على تشيلسي.. جيم راتكليف يتقدم بعرض لشراء مانشستر يونايتد

وعلى الجانب الآخر، كشفت صحيفة ذا أثلتيك، أن السير جيم راتكليف قدم هو الآخر عرضا رسميا لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالكامل.

ويعد راتكليف أحد أغنى الرجال في بريطانيا، ومن مشجعي النادي منذ طفولته، حيث كشف في تصريحات صحفية سابقة عن حضوره لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999 ضد بايرن ميونيخ، وهو يمتلك شركة إينيوس التي تستحوذ على عدة أندية مثل نيس الفرنسي، لوزان السويسري وراسينج كلوب أبيدجان الإيفواري.

وكان راتكليف صاحب الـ 70 عاماً، قد أبدى اهتمامه خلال الصيف الماضي، بشراء نادي تشيلسي الإنجليزي، قبل أن يظفر الأمريكي تود بويلي بهذه الصفقة.