رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوغندا تفتتح مشوارها في كأس أفريقيا للشباب بالفوز على أفريقيا الوسطي

06:07 م | الإثنين 20 فبراير 2023
أوغندا تفتتح مشوارها في كأس أفريقيا للشباب بالفوز على أفريقيا الوسطي

أوغندا

فاز المنتخب الأوغندي تحت 20 سنة، على نظيره أفريقيا الوسطى، بهدفين مقابل هدف وذلك في لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، والتي تقام فعالياتها على استاد هيئة قناة السويس الجديد بالإسماعيلية.

المنتخب الأوغندي كان الأفضل طوال المباراة، وسجل هدفًا خلال أحداث الشوط الأول، إلا أنه تم إلغاؤه بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تقدمت أوغندا في الدقيقة 47 من زمن المباراة، عبر إسما موجولوسي بعد تحويل كرة جون ديمبي في المرمى مانحًا التقدم لمنتخب بلاده، وترجمة الأفضلية لأهداف.

وتصدى القائم الأيمن لفرصة هدف ثاني لصالح منتخب أوغندا، في الدقيقة 69 بعد تصويبة من موجولوسي، وسط استمرار ضغط من جانب الأوغنديين لتعزيز النتيجة.

الهدف الثاني لأوغندا

في الدقيقة 74، نجح ديمبي في أن يسجل الهدف الثاني لصالح أوغندا، بعد مهارة في المرور من دفاع أفريقيا الوسطى والاختراق من الجبهة اليمنى، ووضع الكرة يسار حارس المرمى.

وقلص بوريس جوبينو، النتيجة لصالح لأفريقيا الوسطى، في الدقيقة السادسة من عمر الوقت بدلًا من الضائع، بعد انفراد بحارس المرمى ووضعها في المرمى.

طاقم تحكيم نسائي

المباراة أديرت بطاقم تحكيم نسائي تقوده الجنوب أفريقية أكونا زينيث وتعاونها المصرية يارا عاطف والمالية فاناتا إدريسا، بينما كان عنصر واحد من الرجال هو الحكم الرابع محمود ناجي.

ترتيب المجموعة الثانية

ويتصدر المنتخب الأوغندي المجموعة برصيد 3 نقاط في انتظار نتيجة لقاء جنوب السودان مع الكونغو، والتي ستقام بعد قليل على نفس الملعب.