رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ريكاردو سواريش يعود للتدريب رسميا لإنقاذ نادي إستوريل البرتغالي

05:56 م | الثلاثاء 28 فبراير 2023
ريكاردو سواريش يعود للتدريب رسميا لإنقاذ نادي إستوريل البرتغالي

ريكاردو سواريش مدرب إستوريل البرتغالي

أعلن نادي إستوريل برايا البرتغالي، التعاقد مع المدرب ريكاردو سواريش، لتولي منصب المدير الفني الجديد للفريق، بعد رحيله عن قيادة الأهلي عقب نهاية الموسم الماضي.

تقارير برتغالية: عقد سواريش مع إستوريل يمتد لنهاية الموسم المقبل

وكشف النادي عبر موقعه الرسمي، عن التوقيع مع المدرب ريكاردو سواريش، لتولي قيادة الفريق، بعد تراجع النتائج خلال الفترة الماضية، التي أدت لرحيل نيلسون فيريسيمو، عن منصبه، إذ اقترب النادي من مراكز الهبوط، ويحتل المركز الـ 15، ليقرر الاستعانة بـ سواريش صاحب الخبرة في الدوري البرتغالي، لإنقاذ الفريق.

ولم يكشف نادي إستوريل برايا عن مدة العقد الذي وقعه ريكاردو سواريش، لكن أكدت تقارير صحفية برتغالية أنه يمتد لنهاية الموسم المقبل.

سواريش بعد قيادة إستوريل برايا: أنا واثق من تحقيق الأهداف

وعلق سواريش على توليه منصب المدير الفني لافريق إستوريل، عبر حساب النادي الرسمي على «تويتر»: «إنه لشرف عظيم أن أمثل إستوريل برايا، التحدي الذي أتحمله بكل تفاني، أنا واثق من أننا جميعًا سنحقق أهدافنا».

وكان ريكاردو سواريش قد تألق مع فريق جيل فيسنتي، وقاده لاحتلال مركز مؤهل لبطولة دوري المؤتمرات الأوروبي، للمرة الأولى في تاريخ الفريق الذي لم يكن قد تأهل من قبل للمشاركة في أحد المسابقات الأوروبية.

وحصل سواريش على جائزة مدرب العام في البرتغال، خلال شهر يناير الماضي، بعد نجاحاته مع فريق جيل فيسنتي.

وكانت آخر تجارب ريكاردو سواريش صاحب الـ 47 عامًا، مع الأهلي، وقاد فيها كتيبة القلعة الحمراء خلال 17 مباراة في المسابقات المحلية (14 في الدوري و3 في كأس مصر)، وانتزع الفريق الأحمر معه 9 انتصارات بينما تعادل في 5 مناسبات، وتذوق مرارة الهزيمة خلال 3 لقاءات فقط، وسجل الأهلي 17 هدفا تحت قيادة سواريش، فيما استقبل 5 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة.