رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جامبيا تهزم نيجيريا وتتأهل لمواجهة السنغال في نهائي أمم أفريقيا للشباب

09:03 م | الإثنين 06 مارس 2023
جامبيا تهزم نيجيريا وتتأهل لمواجهة السنغال في نهائي أمم أفريقيا للشباب

جامبيا

تأهل المنتخب الجامبي تحت 20 سنة للمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب المقامة في مصر، وذلك بعد الفوز على نظيره النيجيري، بهدف دون رد، في لقاء الدور نصف النهائي من البطولة، على استاد القاهرة الدولي، ليضرب موعدًا مع السنغال في المباراة النهائية.

تقدم المنتخب الجامبي صاحب المشوار الكبير في البطولة بشكل مبكر عبر أداما بوجانج، وذلك بعد 7 دقائق فقط من بداية المباراة، من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ضغط المنتخب النيجيري من أجل التعادل في المباراة، وسط بسالة دفاعية من قبل المنتخب الجامبي الذي بادل منتخب النيجيري الهجمات وسط حماس بين المنتخبين من أجل العبور للمباراة النهائية.

نيجيريا تهدر ضربة جزاء

وتدخلت تقنية الفيديو من أجل احتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب النيجيري بعد إعاقة مهاجم الفريق من حارس المرمى، إلا أن أحمد عبد الله، لاعب المنتخب النيجيري، فشل في ترجمتها لهدف، بعد أن أهدر ضربة الجزاء بوضعها في القائم الأيمن.

حالة طرد للمنتخب الجامبي

وتعرض هارونا، لاعب المنتخب الجامبي، للطرد في الدقيقة 89 من عمر المباراة، وذلك بسبب حصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف على لاعب المنتخب النيجيري، ليغيب اللاعب عن المباراة النهائية.

نهائي قوي بين السنغال وجامبيا

ويلتقي المنتخب الجامبي تحت 20 سنة مع نظيره السنغالي الذي تغلب على تونس بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، وذلك يوم السبت المقبل على استاد القاهرة،