رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

القضاء الإسباني يحقق مع برشلونة في قضية فساد: دفع أموالا لمسؤول تحكيم

09:27 م | الجمعة 10 مارس 2023
القضاء الإسباني يحقق مع برشلونة في قضية فساد: دفع أموالا لمسؤول تحكيم

برشلونة

وجه القضاء الإسباني اتهامًا رسميًا لنادي برشلونة الإسباني ورئيسين سابقين للنادي بجانب المسؤول التحكيمي السابق خوسيه ماريا نيجريرا بتهمة الفساد وإساءة الأمانة والتزوير في السجلات التجارية، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بقضية دفع الأموال المشبوهة إلى مسؤول التحكيم السابق.

تحريك الدعوى ضد برشلونة في قضية دفع الأموال

وأعلنت محكمة في برشلونة يوم الجمعة عن أنه جرى اتهام النادي الكتالوني بصفته الرسمية ورئيسيه السابقين ساندرو روسيل وجوزيف بارتوميو بالإساءة بدفع أموال إلى نيجريرا، نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفهية حول مواضيع تتعلق بالتحكيم.

قالت النيابة العامة في برشلونة اليوم الجمعة في تقرير نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: «حصل وحافظ نادي برشلونة على اتفاقية شفهية سرية مع خوسيه ماريا إنريكيس نيجريرا بحيث يقوم بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية وذلك مقابل المال، بأفعال تمنح الافضلية لنادي برشلونة في قرارات الحكام في المباريات التي يخوضها النادي وبالتالي في النتائج والمسابقات».

وأشار الادعاء إلى أن نادي برشلونة قام بدفع ما يقارب 7.3 ملايين يورو لنيجريرا لتسهيل مهمته في تلك الفترة ليتم بعدها توجيه اتهامًا إلى أوسكار غراو وألبرت سولر وهما عنصران سابقان في فريق بارتوميو، بصفتهما متضامنين مع رئيس النادي السابق في العمل.

برشلونة مهدد بالاستبعاد الأوروبي

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، أنه على خوان لابورتا، رئيس التادي الحالي الاستقالة في حالة عدم شرح ما حدث، مشيرًا إلى أن النادي مهدد بالاستبعاد أوروبيا في حالة ثبات الاتهامات.