رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رونالدو يتوسط لـ«زيدان» في النصر.. والسعودية تدرس ضم 50 لاعبا منهم ميسي

03:40 م | الجمعة 14 أبريل 2023
رونالدو يتوسط لـ«زيدان» في النصر.. والسعودية تدرس ضم 50 لاعبا منهم ميسي

رونالدو وزيدان

كشفت تقارير صحفية أن السعودية تخطط لضم 50 لاعباً من النخبة في أوروبا، قبل التقدم بعرض لاستضافة كأس العالم 2030، بعدما أوضحت شبكة «ESPN» أن السعودية تخطط لذلك من البطولات الخمس الكبرى في أوروبا «إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا» ومن الدرجة الأولى في البرتغال للانتقال إلى الدوري السعودي بالانتقالات الصيفية.

وزارة الرياضة السعودية تدعم الخطة وتستهدف فرق الدوري المحلي

وأضافت الشبكة أن وزارة الرياضة السعودية تدعم الخطة وتستهدف فرق الدوري السعودي للمحترفين بالفعل اللاعبين الذين سينتهي عقدهم في الصيف، وهو سبب ارتباط لاعبين مثل لوكا مودريتش وكريم بنزيما وروبرتو فيرمينو وثنائي إيفرتون ييري مينا وعبد الله دوكوري بالانتقال إلى الدوري السعودي في الأشهر القليلة الماضية.

من جانبه، كشف خوسيه فيليكس دياز رئيس تحرير صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن دي ماريا ومهدي طارمي وإيسكو وراموس سيكونوا أبرز الوافدين للكرة السعودية، كما كشف آخر مستجدات ميسي ومودريتش وكريم بنزيما ومورينيو.

دياز: ميسي لم يغلق باب العودة إلى برشلونة أو الانتقال للدوري السعودي

وقال دياز: «ميسي لن يجدد عقده مع باريس سان جرمان، ولم يغلق أي باب سواء العودة إلى برشلونة أو الانتقال للدوري السعودي، ووجهة اللاعب المقبلة ليست واضحة حتى الآن، وأما مودريتش سيواصل مسيرته مع ريال مدريد ولن يأتي للدوري السعودي، وراموس متجه إلى الدوري السعودي وتحديدا للنصر للعب برفقة صديقه رونالدو مجددا، ودي ماريا تلقى عروضا من السعودية، وقد تكون وجهة اللاعب المقبلة هي السعودية».

زيدان ومورينيو على رادار النصر السعودي.. وتوصية من رونالدو للمدرب الفرنسي

وعن إمكانية قدوم مورينيو لتدريب النصر خلفا لرودي جارسيا، رد بقوله: «علاقة رونالدو رائعة مع مورينيو، ولكن من الصعب تواجده مدربًا للنصر، وجارسيا لم يُمنح كثيرًا من الوقت مع النصر، والمدرب الحلقة الأضعف في المنظومة دائما».

كما كشفت قناة CBS سبورتس أن النصر يريد التعاقد مع زين الدين زيدان، موضحة: «كريستيانو رونالدو لاعب النصر يتعاون مع مجلس إدارة النادي في هذا الملف، وإدارة النصر أرسلت عرضا شفهيا إلى زيدان، وأن رونالدو يشارك في المفاوضات لإقناع الفرنسي بالقدوم إلى الرياض، ولا توجد مؤشرات واضحة بشأن موقف زيدان تجاه العرض السعودي، بل يريد منح نفسه مهلة من الوقت لدراسة كافة العروض المتاحة».